تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

يبلغ متوسط الرسوم السنوية بالمدارس الخاصة نحو 26 ألف درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

وصل إجمالي العائدات السنوية للمدارس الخاصة في دبي إلى 7.5 مليارات درهم خلال العام الدارسي الماضي، مقارنةً مع 6.8 مليارات درهم بنهاية العام الذي سبقه.

ووفق التقرير الذي أصدرته "هيئة المعرفة والتنمية البشرية"، فإن متوسط الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة بدبي، بلغ 26 ألفاً و865 درهماً للطالب الواحد، خلال العام الدراسي الماضي.

وأضاف التقرير، أن 53% من طلبة المدارس الخاصة دفعوا رسوماً دراسية تبلغ 20 ألف درهم أو أقل خلال العام الدراسي الماضي، بتراجع بلغ 3.5% عن عدد الطلبة في العام الدراسي السابق (2016 – ‏‏‏2017) الذين سددوا نفس المبلغ.

ويدرس الطلبة في المدارس الخاصة بدبي 17 منهاجاً، أبرزها المنهاج البريطاني، والمنهاج الهندي، والأميركي، منهاج البكالوريا الدولية، والمنهاج الوزاري، والمنهاج الفرنسي، حسبما أضافه التقرير.

وبلغ عدد الطلبة في مدارس دبي الخاصة أكثر من 280 ألف طالب وطالبة، ينتمون إلى 182 جنسية، فيما كان عددهم خلال العام السابق (2016 – ‏‏‏2017) 273 ألفاً و599 طالباً وطالبة، مع وجود حوالي 187 مدرسة خاصة في دبي.

وتتولى "هيئة المعرفة والتنمية البشرية" التنظيم والإشراف والرقابة على المدارس الخاصة في دبي، كما يناط إليها إصدار الموافقات المبدئية والتصاريح التعليمية، التي يُبت بموجبها للمدرسة الخاصة مزاولة نشاط التعليم.

وفي نهاية 2017، أظهر استبيان أجرته هيئة المعرفة أن 96% من طلبة المدارس الخاصة في دبي سعداء بحياتهم المدرسية، و89% من ذويهم يرون أن إدارات المدارس تضع منهجيات خاصة بالسعادة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND