تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا



الاقتصادي:

 

كشف تطبيق التراسل الفوري واتساب، عن إجرائه مجموعة من التعديلات الرئيسية على خدماته، والتي قد ينتج عنها حذف كامل لجميع الصور ومقاطع الفيديو القديمة من صفحات الدردشة الخاصة.

وأكد التطبيق المملوك لشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه بصدد اتباع وسيلة جديدة لحفظ البيانات المختلفة، مستخدماً Google Drive، وهي مساحة التخزين التي يتيحها محرك البحث جوجل لمستخدميه. وذلك حسب ما ورد في صحيفة فاينانشيال إكسبريس الهندية.

ومن شأن هذه الوسيلة التقنية الجديدة عدم إبقاء المواد مثل الصور والرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو على صفحات الدردشة، حيث سيقوم واتساب بتخزينها على قوقل درايف لاسترجاعها وقت الحاجة، وهو ما يعني أنها لن تبقى على ذاكرة الهاتف الذكي كما هو معتاد.

وأوردت الصحيفة الوسيلة التي يمكن من خلالها الحفاظ على أرشيف الصور ومقاطع الفيديو، وذلك عن طريق عمل نسخة احتياطية من البيانات.

وجاءت الخطوات كما رصدتها الصحيفة، أولاً قم بتشغيل Wi-Fi، ثم افتح التطبيق وانتقل إلى القائمة ثم الإعدادات، ثانياً قم بالتحدث مع شخص آخر وانقر على خانة الدردشة الاحتياطية، وفور الضغط على زر الاحتفاظ بنسخة احتياطية، فسيتم نسخ كل شيء على الهاتف احتياطياً تلقائياً إلى Google Drive.

ومن المقرر أن يبدأ واتساب في تطبيق تلك التقنية الحديثة في نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الجاري، كما أنه سيقوم بحذف كافة المواد التي لم يتم تحديثها لمدة عام بشكل تلقائي من Google Drive.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND