عقارات

آخر مقالات عقارات

تبلغ تكلفة المشروع الإجمالية 2.5 مليار درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال مدير مشاريع في شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" محمد العامري، إن نسبة الإنجاز في مشروع "الحي الإماراتي" الذي تنفذه الشركة بمدينة زايد في أبوظبي، وصلت إلى 65%.

وأشار العامري في تصريحات خاصة لصحيفة "البيان" إلى التزام "مساندة" بتطبيق أعلى معايير الاستدامة في المشاريع التي تديرها وتنفذها، سواء في مرحلة التصميم أو التنفيذ، ومن ضمنها مشروع "الحي الإماراتي".

وأضاف أن مشروع "الحي الإماراتي" يتألف من 3 حزم، إذ بلغت نسبة الإنجاز في الحزمة 2، التي تبلغ تكلفتها 518.6 مليون درهم، نحو 69.29%، فيما بلغ الإنجاز في الحزمة 3 البالغة تكلفتها 979.8 مليون درهم، 52.07%، أما الحزمة 4 فتم إنجاز 61.6% منها بتكلفة 741 مليون درهم.

وذكر العامري أنه من المقرر إنجاز مشروع "الحي الإماراتي" بشكل كامل مع نهاية العام المقبل، بتكلفة إجمالية تبلغ 2.5 مليار درهم.

ويتضمن مشروع "الحي الإماراتي" مجمع سكني يمتد على مساحة 1401 هكتار، و37 مسجداً، و47 حديقة و13 مدرسة لمختلف المراحل الدراسية، ويتوقع أن يستقطب 22 ألف مواطن بعد انتهاء أعمال البناء.

وتعمل "مساندة" ضمن مشروع الحي الإماراتي على توفير أراضي سكنية جاهزة للبناء، أمام آلاف المستحقين، من خلال تجهيز البنية التحتية في تلك الأراضي، وتزويدها بشبكة الطرق والخدمات اللازمة.

وأعلنت "مساندة" في يونيو (حزيران) الماضي أنها تنفذ مشاريع بنية تحتية وإنارة في أبوظبي، بتكلفة إجمالية تبلغ 285 مليون درهم.

وسلمت "مساندة" خلال العام الجاري 59 مشروعاً في عد مجالات مثل الطرق، والبنية التحتية، والمدارس، والمباني، بكلفة 16 مليار درهم، فيما سلمت 22 مشروعاً العام الماضي بقيمة 4.9 مليار درهم.

وتعمل "مساندة" التي أنشئت في 2007 على تحقيق رؤية حكومة أبوظبي، لتكون واحدة من أفضل خمس حكومات في العالم، حيث تقوم بدعم مؤسسات القطاع العام، وتركز على تقديم خدمات المباني والخدمات التقنية وخدمات دعم الأعمال.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND