معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

يشارك في المنتدى أكثر من 1,500 خبير ومختص في مجال البيانات والإحصاء



الاقتصادي – الإمارات:

 

تستعد أبوظبي لاستضافة "منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2018" في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل بمشاركة نخبة من القادة وصناع القرار، وأكثر من 1,500 خبير ومختص في مجال البيانات والإحصاء من مختلف دول العالم.

واستعداداً لاستضافة المنتدى وقعت "الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء" اتفاقية شراكة استراتيجية مع "موانئ أبوظبي" بهدف تعزيز أطر التعاون، وتفعيل العمل المشترك لدعم المنتدى المنتظر.

ونصت الاتفاقية على قيام الطرفين بالاستفادة من الخبرات العالمية والتجارب التي ستعرض في المنتدى، للمساهمة في تطوير خبرة الكفاءات الوطنية وصقل مهاراتها في مجال البيانات والمعلومات الإحصائية.

وتتضمن اتفاقية التعاون التي وقعها الطرفان، دعم "موانئ أبوظبي" لـ"منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2018″ وذلك عبر العمل مع اللجنة المنظمة للمنتدى.

وتشمل فعاليات المنتدى، عرض قصص نجاح "موانئ أبوظبي" في مجال البيانات وتحليلها، وبالأخص البيانات المتصلة بأهداف "أجندة التنمية المستدامة 2030″، وتسليط الضوء على دور التقنيات الحديثة في عملية تسخير البيانات لتطوير قطاع النقل البحري والخدمات اللوجستية.

ويوفر "منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2018" فرصة مثالية لبناء شبكة علاقات واسعة مع نخبة من المنظمات والهيئات والشركات والمؤسسات، ومجموعة من الجامعات المعروفة، إلى جانب الخبراء والمختصين، ورواد من العاملين في مجال البيانات من جميع أنحاء العالم.

ويعد "منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2018" أهم تجمع دولي متخصص في البيانات والإحصاء على مستوى العالم، ويساهم من خلال جلساته النقاشية المتخصصة في إرساء بيئة علمية حاضنة لتعزيز مساهمة البيانات والإحصاءات في تحقيق مستهدفات التنمية المستدامة 2030.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND