تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

بورك: تُحاول الخدمة عمل توازن في صناعة الإعلام



الاقتصادي – تكنولوجيا:

 

أطلقت "شركة جوجل" خدمة "أخبرني شيئًا جيدًا" الجديدة التي تهدف عبرها إلى إسعاد المستخدمين، وذلك من خلال تصفية الأخبار السلبية.

وبحسب صحيفة "مترو" البريطانية، يمكن للمستخدم الوصول إلى الخدمة عبر مكبر الصوت من "جوجل" حيث يتم استبدال الأخبار إلى ملخصات لطيفة من قصص إيجابية حول أشخاص حول العالم، يعملون على حل مشاكل حقيقية.

وقال المنتج الإبداعي في مختبر "جوجل" ريان بورك، إن الميزة تُحاول عمل توازن في صناعة الإعلام، بين الأخبار غير السارة والتي تنشر بكمية كبيرة في الفترة الأخيرة، مع الأخبار السارة وذلك لمُكافحة تعب الأخبار السلبية.

وأوضح بورك، أن شركته لا تزال تستكشف كيفية دمج المزيد من حلول الصحافة المتوازنة، لاسيما أنه في بعض الأحيان تكون الأخبار السيئة ضرورة ملحة.

وتواجه "جوجل" مشكلة تتمثل في إمكانية خسارتها لحوالي 50 مليون دولار أو أكثر خلال العام الحالي 2018 بسبب أكبر لعبة في العالم فورتنيت، والتي أطلقت بإصدار تجريبي لنظام أندرويد من خلال هاتف جالاكسي نوت 9.

وخلال الربع الثاني من 2018، أعلنت "شركة ألفابيت" الشركة الأم لـ"جوجل" أنها ربحت 11.75 دولار لكل سهم قبل احتساب الغرامة التى تم فرضها على الشركة من قبل "لجنة المنافسة" في الاتحاد الأوروبي والتى بلغت 5 مليارات دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND