أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تهدف شعاع لإطلاق صندوق ريت في السوق السعودية قبل نهاية 2018



الاقتصادي – عربي:

 

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة "شعاع كابيتال" فؤاد طارق خان إن الشركة وصلت إلى المراحل الأخيرة من التجهيز لطرح صندوق استثمار عقاري متداول "ريت" في "السوق المالية السعودية – تداول"، كما تعمل على استكمال المتطلبات القانونية والتنظيمية لتأسيس شركة قابضة في القاهرة.

وأضاف خان لصحيفة "البيان" إن شعاع تهدف لإطلاق صندوق "ريت" في السوق السعودية قبل نهاية 2018، وأن سعيها لتأسيس شركة في مصر يهدف إلى تنفيذ استحواذات عدة من خلالها.

وبخصوص مشروع بناء ناطحة سحاب متعددة الاستخدامات في دبي المعلن عنه العام الماضي، بين الرئيس التنفيذي أن الشركة ستطرح خلال النصف الثاني 2018 مناقصة تشييد ناطحة السحاب "دبوي" أمام المقاولين، متوقعاً أن تصل التكلفة الاستثمارية إلى مليار درهم.

وفي 11 أكتوبر (تشرين الأول) 2017، أشار العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "شعاع كابيتال العربية السعودية" عمر الجارودي إلى عزم الشركة إنشاء صندوق عقاري متداول في السعودية، يتراوح حجم أصوله بين 500 و700 مليون ريال.

ولا تقتصر مشاريع شعاع في السعودية على الصندوق العقاري، حيث نجحت الشركة ومن خلال شركتها التابعة شعاع كابيتال السعودية منذ إنشائها في طرح وإدارة عدد من الصناديق العقارية، وتولت إدارة عمليات تطوير وتنفيذ مشاريع رائدة في قطاع الضيافة بكل من جدة والرياض والدمام، إضافةً إلى مشروع وادي الهدى متعدد الاستخدامات في الرياض بكلفة 1.4مليار ريال.

وفي مصر، بدأت "شعاع كابيتال" المدرجة في "سوق دبي المالي" بـ28 أغسطس (آب) 2017 مباحثات رسمية مع الجهات التنظيمية في مصر لممارسة أعمال خدمات الأوراق المالية في السوق المصرية، بعد توقف منذ 2008.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND