تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

اليلوشي: يحرص مكتب تنمية الصناعة على متابعة أداء المصانع الجديدة



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

بلغ حجم استثمارات 7 مصانع جديدة دخلت حيز الإنتاج في " مدينة أبوظبي الصناعية الثالثة إيكاد 3 " 520 مليون درهم منذ بداية العام الجاري، حسب بيانات مكتب تنمية الصناعة التابع لـ" دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي ".

ونقل موقع "مباشر" عن المدير التنفيذي بالإنابة لمكتب تنمية الصناعة أحمد هلال البلوشي أن المكتب يحرص على متابعة أداء المصانع الجديدة التي تدخل حيز الإنتاج من خلال الزيارات المتكررة لفريق العمل، بهدف تلبية متطلباتهم وتمكينهم من إنجاح مشاريعهم.

وجاء كلام البلوشي خلال جولة ميداينة لمكتب تنمية الصناعة للمصانع الجديدة التي دخلت حيز الإنتاج في 2018 بمدينة أبوظبي الصناعية الثالثة.

وشملت الجولة زيارة "مصنع رينبو للحلول الميكانيكية" البالغة قيمته 25 مليون درهم والمتخصص في المنتجات المعدنية النهائية كخزانات حديدية ومنتجات حديدية مكسية بالمعادن وغيرها، إضافةً لزيارة شركة " مصانع الأصباغ الوطنية المحدودة " ، المتخصصة في صناعة الدهانات والملمعات والصبغات والمواد الملونة المجهزة، بقيمة 25 مليون درهم.

وضمت أيضاً شركة " هوت باك لصناعات التغليف "، المتخصصة في صناعة الأدوات البلاستيكية المستهلكة بقيمة 25 مليون درهم، و"مصنع الإمارات بريفابريكيشن الصناعية" البالغ قيمته الاستثمارية 270 مليون درهم، والمتخصص في إنتاج هياكل حديدية وخزانات ذات ضغط عالٍ حديدية ووصلات.

وزار المدير التنفيذي "مصنع النصر للصناعات المعدنية" البالغ قيمته 45 مليون درهم والمتخصص في إنتاج دعامات أنبوبية لأنابيب حفر حقول النفط، إلى جانب زيارة فرع مصنع شركة " الجزيرة للصناعات المعدنية " البالغ قيمته 100 مليون درهم، ومصنع "تارجت للمنتجات البلاستيكية"، بقيمة 30 مليون درهم، والمتخصص في إنتاج أكواب وعبوات وصوانٍ وصحون بلاستيكية لحفظ الطعام ذات الاستعمال الواحد.

وتأسست مدينة أبوظبي الصناعية الثالثة بموجب اتفاقية وقعتها في 2007 المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة "زونز كورب" بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وفي وقت سابق من العام، أطلق ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ورئيس " المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبيالشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، حزمة اقتصادية بقيمة 50 مليار درهم، وضعت قطاع الأعمال في أبوظبي على موعد مع مرحلة جديدة نشطة، لتعزيز مكانة الإمارة كوجهة للمال والأعمال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND