مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية



الاقتصادي السعودية – صحف:

عقدت المصرفية الإسلامية في "بنك الرياض" بمدينة الخبر، لقاءً خاصاً لعملاء البنك المهتمين بالمنتجات الإسلامية الخاصة بتمويل الشركات بالمنطقة الشرقية، مع عضو هيئة التدريس بـ "جامعة الملك عبدالعزيز" وعضو الهيئة الشرعية للمصرفية الإسلامية لـ "بنك الرياض" الشيخ محمد بن علي القري، تحت عنوان "الحلول المصرفية الإسلامية لتمويل الشركات".

وبحسب صحيفة "الرياض"، استعرض القري خلال الندوة عدة مواضيع بشأن المصرفية الإسلامية كنظام مصرفي قادر على توفير الاحتياجات التمويلية والاستثمارية لعملاء البنك على مختلف شرائحهم وتعاملاتهم معه وأجاب على استفسارات الحضور.

وتطرق في معرض إجاباته على أسئلة الحضور إلى أهمية اكتمال المنظومة الاقتصادية الإسلامية لتتمكن المصرفية الإسلامية من أداء دورها بشكل أفضل، لافتاً إلى أن هذه المسوولية لا تقع على عاتق البنوك وحدها ولكن هناك جهات أخرى يجب عليها القيام بدورها في هذه المنظومة لتحقيق هذا الهدف.

من جهته، أوضح مدير المصرفية الإسلامية في "بنك الرياض" سامي العثمان أن البنك يتبنّى إستراتيجية واعدة لتطوير وتعزيز أداء نشاط المصرفية الإسلامية على نحو يتيح للبنك الحفاظ على مكانته الرائدة ضمن هذا القطاع الحيوي الذي يشهد اليوم نمواً مطرداً في مختلف أسواق العالم، وما يتيحه من قيمة مضافة للعملاء.

وأشار العثمان إلى القفزات النوعية التي حققها البنك ضمن هذا الإطار، وتوسيع قاعدة المنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية بما يتواءم واحتياجات العملاء.

وأوضح أن تنظيم هذه الندوة يندرج ضمن سلسلة الندوات التوعوية في المصرفية الإسلامية التي يعمد البنك لإقامتها في مختلف مناطق المملكة، انطلاقاً من دوره والتزامه بمسؤوليته تجاه توعية العملاء، وإحاطتهم بأحدث المستجدات التي تحكم مختلف قطاعات الأعمال المصرفية وفي مقدمتها المصرفية الإسلامية .


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND