تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تهتم كريم بتطبيقات الطعام نظراً لحجم السوق البالغة قيمتها 15 مليار دولار



الاقتصادي – عربي:

 

قال المدير العام لمنطقة الخليج في "شركة كريم" التي تتخذ من دبي مقراً لها باسل النحلاوي، إن الشركة لا تنظر في طرح أسهمها للاكتتاب العام في الوقت الراهن، وإنما تعتزم التوسع في مجال التطبيقات المتعلقة بتوصيل الطعام.

وأضاف النحلاوي لصحيف "جولف نيوز"، أن كريم تهتم بتطبيقات الطعام وذلك نظراً لحجم هذه السوق البالغة قيمتها 15 مليار دولار في الشرق الأوسط، حيث استحوذت الشركة على تطبيق "RoundMenu" في فبراير (شباط) الماضي

وأشار إلى أن 60% من سكان الإمارات يطلبون وجباتهم من خلال التطبيقات الإلكترونية، ما يدل على حجم الفرص في هذا القطاع.

وفي يوليو (تموز) الماضي، كشفت مصادر مطلعة أن كريم، تجري محادثات مع مستثمرين ضمن جولة تمويل، لجمع ما يصل إلى 150 مليون دولار لإطلاق خدمة "كريم فود" لتوصيل الطعام.

وتعمل شركة طلب سيارات الأجرة في أكثر من 70 مدينة ضمن 10 دول على الأقل من شمال أفريقيا إلى باكستان ولديها 30 مكتب منذ انطلاقها في 2012.

ومن بين مساهمي كريم، شركة صناعة السيارات الألمانية "دايملر" و"ديدي تشو شينغ" الصينية لتطبيقات طلب التوصيل و"شركة المملكة القابضة" السعودية.

وانتشرت شائعات مؤخراً حول وجود محادثات بين كريم و"شركة أوبر" العالمية لطلب سيارات الأجرة بشأن اندماج محتمل لتوحيد نشاطهما في الشرق الأوسط، إلا أن كريم نفت الشائعات، مبينة أنها تركز على بناء منصة إنترنت رائدة من وإلى المنطقة العربية، عبر التوسع في أسواق جديدة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND