أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تتوزع أصول الشركة على 3 في قطاع التعليم ومثلها بقطاع الصحة



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

ارتفع حجم استثمارات شركة "أمانات القابضة" من الأصول إلى نحو ملياري درهم، تشكل 79% من رأس المال المدفوع، والبالغ 2.5 مليار درهم، عقب تنفيذها استحواذاً في قطاع الصحة بالبحرين.

ونقلت صحيفة "الخليج" عن الشركة قولها إن أصول الشركة تتوزع على 3 في قطاع التعليم بواقع 46% من حجم الاستثمار، ومثلها في قطاع الرعاية الصحية نسبتها 35% من قيمة الاستثمارات، وأخرى في البنية العقارية المتخصصة بواقع 19% من حجم الاستثمار.

وتملّكت أمانات في وقت سابق من الشهر 69.3% في " المستشفى الملكي للنساء " بمملكة البحرين، والتابع لشركة " رويال ماتيرنيتي هوسبيتال القابضة " ROYAL MATERNITY HOSPITAL HOLDING W.L.L، مقابل 141.7 مليون درهم.

وتدرس أمانات على الدوام فرص استحواذ جديدة في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم، ووصلت إلى مراحل متقدمة من المفاوضات مع عدة شركات، لشراء حصص فيها.

واستحوذت أمانات في يناير (كانون الثاني) الماضي على 13.18% من رأسمال " مستشفى المركز الطبي الدولي " في السعودية، مقابل 363.85 مليون ريال (977 مليون دولار)، فيما تخارجت من " مجموعة مستشفيات النور " في الإمارات بـ2015.

وفي قطاع التعليم، كان آخر استثمار نفذته الشركة هو الاستحواذ على 100% من ملكية شركة "موكا أديوكيشن هولدينجس" في "جامعة ميدلسكس دبي" بـ369 مليون درهم.

وفي مارس (آذار) الماضي، استحوذت أمانات على 35% من " شركة جامعة أبوظبي القابضة " بـ320.4 مليون درهم، وتملك أمانات 16% في " مجموعة مدارس التعليمية " الإماراتية.

وتأسست "أمانات القابضة" من قبل مجموعة تتكون من 37 مستثمر محلي وعالمي، وتعتبر أول إصدار يدرج في "سوق دبي المالي" لشركة تنشط في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم، وبدأ التداول عليها في 30 نوفمبر (تشرين الثاني) 2014.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND