سياحة

آخر مقالات سياحة

سجل ثاني أيام العيد أعلى زيادة للإشغال الفندقي بنسبة 87%



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

وصلت نسبة إشغال فنادق أبوظبي خلال إجازة عيد الأضحى إلى 81%، بنمو 6% مقارنةً مع نسبة إشغال 75% في عطلة عيد الأضحى العام الماضي.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن "دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي" قولها إنه تم تسجيل أعلى زيادة للإشغال الفندقي ثاني أيام العيد بنسبة 87%.

وسجلت فنادق فئة أربع نجوم أعلى معدل إشغال بنسبة 88%، فيما سجلت فنادق النجمة الواحدة إلى ثلاث نجوم أدنى معدل 72%.

وجاءت الحجوزات والزيارات من المواطنين الإماراتيين بالمرتبة الأولى بنسبة 28% من إجمالي الزوار، تلاهم زوار السعودية بنسبة 9%، ثم الهنود 8%، ومثلها للبريطانيين، و4% للأميركيين، وغيرهم من جنسيات دول أخرى.

وارتفع عدد نزلاء فنادق أبوظبي نحو 5% نهاية النصف الأول من العام الجاري إلى 2.4 مليون نزيل، مقارنةً مع 2.2 مليون نزيل في النصف الأول من العام الماضي.

وعلى صعيد سنوي، ارتفع عدد نزلاء فنادق أبوظبي نحو 10% نهاية العام الماضي إلى 4.8 مليون نزيل، مقارنة مع 4.4 مليون نزيل نهاية 2016.

وكشفت دائرة الثقافة خلال أبريل (نيسان) الماضي عن أكثر من 4,000 غرفة فندقية قيد التخطيط والتطوير في الإمارة، ستدخل السوق خلال الفترة المقبلة.

وتهدف الدائرة إلى الوصول بعدد زوار الإمارة في 2021 إلى 8.5 ملايين زائر من مختلف الأسواق المصدرة للسياح، بما فيها الجديدة والناشئة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND