قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

تجذب منصّة الدكاترة 10 آلاف زائر شهرياً وتضمّ 100 طبيب



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

تستهلك عملية البحث عن طبيب جيد وقتاً ومجهوداً كبيرين، من حيث معرفة الإنجازات والمعلومات الخاصة بمشواره الطبي وخبرته، إضافةً إلى أن الحصول على معلومات طبية على درجة عالية من الدقة باللغة العربية، ليس أمراً سهلاً، تلك الأمور كانت السبب الرئيس لولادة  "منصة دكاترة" المصرية، على يد كل من ندى حمادة وريم شلبي.

انطلقت "منصة الدكاترة" في ديسمبر (كانون الأول) من عام 2014، وبدأت كنسخةٍ تجريبية تسمح للمرضى بتقييم تجاربهم مع الأطباء والمستشفيات وطرحها على المنصة، التي تتضمن المعلومات الأساسية فقط عن مقدّمي الرعاية الصحّية.

وفي يوليو (تموز) 2015، أطلقت الرئيسة التنفيذية ندى حمادة وشريكتها نسخةً أكثر تطوّراً من منصتيهما، تتيح للأطباء تسجيل جميع بياناتهم بما فيها تخصّصاتهم الدقيقة والنادرة، وتوفّر فرصة التواصل بين المرضى والأطباء والمستشفيات، ومن خلالها يمكن مراجعة التقييمات وطرح الأسئلة على الأطباء.

وتتيح المنصة للمستشفيات وضع مواعيد وتفاصيل العيادات الخارجية وعدد الغرف والأطباء المقيمين والعمليات التي تجري فيها، لتُطرح على المنصة ويصل إليها العملاء بسهولة.

وتعتمد "منصة الدكاترة" في جني العوائد على اشتراكات تؤخذ من الأطباء والمستشفيات المُشتركة في المنصة، إذ لا ترتكز المؤسستان على الإعلانات في تحقيق الربح، للحفاظ على المصداقية في التعامل مع عملائهم.

وتقدم المنصة خدمات مجانية، إذ يستطيع الطبيب أو المستشفى نشر المعلومات الخاصة به والعنوان، ليحصل عليه العميل مجاناً، لكنه يدفع في حال حصل على معلومات إضافية وصور للعيادة والمستشفيات، أو شاهد فيديوهات يرفعها الطبيب أو المستشفى.

ويستطيع الطبيب معرفة عدد متابعيه أو عملائه من خلال المنصة، ويمكن للمستشفى وضع بيانات الطاقم الطبي العامل فيه بالكامل.

وتجذب "منصّة الدكاترة" نحو 10 آلاف زائر شهرياً، كما تضمّ 100 طبيب وألفَي مستخدِمٍ مسجَّل و1,300 تقييم للأطباء والمستشفيات.

وتسعى حمادة وشريكتها لجذب استثمارٍ يمكّنهم من التوسّع بخدمات المنصّة في مصر والمنطقة العربية، كما تخططان لمضاعفة عدد الزيارات الشهرية والأطباء المشتركين، مع التركيز على تحقيق اسم في السوق وكسب عملاء دائمين، بدرجة لا تقل عن تحقيق الأرباح.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND