معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

يهدف المؤتمر إلى عرض أهم الاختراعات بمجال التقنيات الناشئة حول العالم



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قال الرئيس التنفيذي لـ"مؤسسة دبي للمستقبل" خلفان جمعة بالهول، إن استقطاب العقول الشابة وإتاحة الفرصة أمامها لتبادل الخبرات وتزويدها بالمعرفة وتوظيف الإمكانيات بالتعاون مع الشركات المتخصصة في التكنولوجيا والتقنيات الناشئة يسهم بإعداد الكوادر الشابة على أسس معرفية وبناء مستقبل أفضل للمجتمعات.

وجاء كلام بالهول في إطار الاستعدادات لتنظيم "مؤتمر إيمتيك مينا" (EmTech MENA) للتقنيات الناشئة الذي تستضيفه دبي للمرة الأولى بالمنطقة في 23 – 24 سبتمبر (أيلول) المقبل، وتنظمه "مؤسسة دبي للمستقبل" و"شركة هيكل ميديا".

ويهدف المؤتمر إلى عرض أهم التطورات والاختراعات في مجال التقنيات الناشئة حول العالم، ويجمع رؤساء الشركات وقادة التقنية ورواد الأعمال والتكنولوجيا تحت مظلة واحدة لمناقشة كيفية الاستفادة منها وتوظيفها في إيجاد حلول للتحديات التقنية.

ويستضيف المؤتمر أكثر من 20 متحدثاً عالمياً ومحلياً، للحديث عن مستقبل الذكاء الاصطناعي وتأثيره في مختلف جوانب الحياة اليومية واقتصادات العالم، أبرز التحولات في مجالات الطاقة، المدن الذكية، الأمن السيبراني، وتكنولوجيا النانو والهندسة الحيوية.

وحصد المؤتمر حتى اللحظة أكثر من 200 ألف مشاركة وتفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الرئيس التنفيذي لهيكل ميديا والناشر الإقليمي لـ"منصة إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربيةعمار هيكل إن "مؤتمر إيمتيك مينا بداية لمنصة إقليمية للتقنيات الناشئة وتطبيقاتها، وتعزيز لمنظومة الابتكار والتكنولوجيا، وسيجمع المؤتمر في دورته الأولى بدبي كبار المتحدثين في مختلف المجالات الحيوية".

وأضاف هيكل: "نعمل على تحويل إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية، ومؤتمر إيمتيك وقائمة مبتكرون دون 35 إلى منصة جامعة لكل العاملين في مجال التكنولوجيا من مبتكرين ورواد أعمال ومستثمرين".

تكريم المبتكرين الشباب

وتتضمن برامج المؤتمر الكشف عن قائمة "مبتكرون دون 35" التي أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي فتح باب الترشح فيها، وتهدف إلى إبراز أصحاب الابتكارات ممن لا تتجاوز أعمارهم 35 عاماً تقديراً لمساهماتهم في إيجاد حلول جديدة غيّرت من أسلوب الحياة وقطاع الأعمال في عدة مجالات.

ومؤتمر إيمتيك أحد أهم الأحداث السنوية العالمية التي يتم خلالها عرض أبرز الاختراعات والتطورات الجديدة في مجال التكنولوجيا الحديثة، ويجمع رواد التكنولوجيا والأعمال والثقافة تحت مظلة واحدة تتيح لهم فرصة التواصل وتبادل الخبرات والتجارب والاطلاع على التقنيات الحديثة المبتكرة ومناقشة كيفية تأثيرها على حياة المجتمعات في المستقبل.

وتصدر "مجلة إم آي تي تكنولوجي ريفيو" عن "معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا" في بوسطن منذ 1899، وسيتم إصدار النسخة العربية بصورة نصف سنوية بالتعاون بين دبي للمستقبل وهيكل ميديا، فيما سيتم نشر آلاف المقالات العلمية والتقنية حول أحدث الابتكارات على الموقع الإلكتروني.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND