حكومي

آخر مقالات حكومي

الكعبي: سيتم بناء خزانين للوقود بسعة 5 آلاف متر مكعب للواحد



الاقتصادي – عربي:

 

 

قدمت الإمارات ممثلة بـ"مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية" مساعدة جديدة إلى اليمن تتمثل بمحطة كهرباء في مدينة عدن، بقدرة 120 ميجاوات وبكلفة 100 مليون دولار، ومن المقرر تركيبها بمنطقة الحسوة وتشغيلها في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وتهدف المحطة التي تضم محركاً من أكبر مولدات الطاقة في العالم وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام" إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين اليمنيين وفي مقدمتها قطاع الطاقة.

وقال مدير العمليات الإنسانية للإمارات في اليمن سعيد الكعبي إنه سيتم بناء خزانين للوقود بسعة 5 آلاف متر مكعب للواحد تكفي محطة الكهرباء 14 يوماً من العمل المتواصل حيث تعمل المحطة بالديزل والغاز.

ورست سفينة إماراتية في عدن خلال وقت سابق اليوم، تقل المحطة المقدمة من مؤسسة خليفة ضمن إطار الدعم الإماراتي المستمر للقطاعات الحيوية وفي مقدمتها الطاقة.

ويبلغ إجمالي حجم المساعدات المقدمة من الإمارات إلى قطاع الكهرباء اليمني حوالي 1.170 مليار درهم، والتي توفر 635 ميجاواط.

ولا تتوقف مساعدات الإمارات لليمن على قطاع الكهرباء، حيث وقعت كل من السعودية والإمارات والأمم المتحدة في وقت سابق من العام برنامجاً تنفيذياً مشتركاً لدعم وتمويل خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن لـ2018، بمليار دولار.

وقدمت الإمارات خلال الفترة من أبريل (نيسان) 2015 حتى مارس (آذار) 2017 مساعدات لليمن بلغت نحو 7.3 مليارات درهم، استهدفت نحو 10 ملايين يمني منهم 4 ملايين طفل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND