مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

ارتفعت القيمة السوقية للشركات العامة المحلية المدرجة إلى 495 مليار درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

بلغ إجمالي القيمة السوقية للشركات المدرجة في "سوق أبوظبي للأوراق المالية" نحو 1.05 تريليون درهم، نهاية الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري.

وتوزعت القيمة على أكثر من 526 مليار درهم القيمة السوقية للشركات المساهمة المدرجة في السوق نهاية أغسطس (آب) الماضي، والتي تزامنت مع تسجيل المؤشر العام للسوق أرقاماً قياسية جعلته يرتفع 13.4% منذ بداية العام الجاري، وفق ما ورد في صحيفة "الإمارات اليوم".

وارتفعت القيمة السوقية للشركات العامة المحلية المدرجة بالسوق إلى نحو 495 مليار درهم، مقارنة مع 461 مليار درهم مطلع العام، بنمو 7.5%.

وبلغت القيمة السوقية للشركات العامة الأجنبية المدرجة في "سوق أبوظبي للأوراق المالية" نحو 24 مليار درهم، نهاية جلسة 30 أغسطس.

وتجاوزت قيمة الشركات الخاصة المدرجة 7 مليارات درهم، مقابل 2.8 مليار درهم بداية العام بنمو 145%.

وبلغت القيمة السوقية للشركات المساهمة المدرجة في سوق أبوظبي نهاية النصف الأول من العام الجاري 485 مليار درهم، مقارنة مع 455 مليار درهم بالفترة نفسها 2017 أي بزيادة 6.5%.

وبلغ عدد المؤسسات الاستثمارية التي دخلت السوق خلال النصف الأول من العام الجاري 271 مؤسسة، ليفوق عدد المؤسسات الاستثمارية العاملة بالسوق 7,900 مؤسسة استثمارية، منها نحو 5,900 مؤسسة أجنبية وحوالي 2,000 مؤسسة محلية.

وبدأ سوق أبوظبي للأوراق المالية حديثاً العمل بوحدات المزايدة المحدثة على أسهم الشركات التي تقل قيمة السهم الواحد بها عن الدرهم، بعد أن اجتاز السوق وبنجاح تام كافة اختبارات الأنظمة الداخلية، والإجراءات الفنية والتقنية ذات العلاقة بآلية المزايدة السعرية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND