تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

من المتوقع أن يكون لدى الشركة خلال 5 أعوام 300 شاشة عرض في المملكة



الاقتصادي – السعودية:

 

 

بلغ حجم استثمارات "شركة لوكس للترفيه" في إنشاء وتشغيل دور عرض سينمائي بالمملكة 500 مليون دولار على 5 أعوام، حسب نائب الرئيس التنفيذي ومدير عام القطاع الترفيهي بـ" مجموعة الحكير  " مشعل الحكير.

وأضاف الحكير لـ" سي إن بي سي العربية" إن الاستثمارات المعلنة موزعة على تحالف مكون من 3 أطراف وهي مجموعة الحكير 31%، "مجموعة الطاير الإماراتية " 31%، والحصة الأعلى لـ"شركة سينابوليس العالمية" 38%.

ومن المتوقع أن يكون لدى الشركة خلال 5 أعوام 300 شاشة عرض في المملكة، موزعة على 15 مدينة، وفقاً لنائب الرئيس التنفيذي.

وحصل التحالف الثلاثي تحت مسمى "شركة لوكس للترفيه" نهاية الشهر الماضي على الرخصة الرابعة من "الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع" لإنشاء وتشغيل دور عرض سينمائي بالمملكة.

وسينابوليس رابع أكبر مشغل لدور السينما بالعالم، حيث تدير 652 مجمعاً سينمائياً في 14 دولة حول العالم، بينما تعتبر "مجموعة الطاير" إحدى أكبر الشركات في مجال العلامات التجارية وقطاع التجزئة بالإمارات والخليج.

وفي 11 ديسمبر (كانون الأول) 2017، وافق مجلس إدارة هيئة الإعلام على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور العرض بهدف دعم القطاع السينمائي لتحفيز النمو والتنوع الاقتصادي وتوفير فرص وظيفية في مجالات جديدة تماشياً مع "رؤية 2030″.

ويمتلك رخصاً بتشغيل السينما في السعودية، كلاً من " فوكس سينما " التابعة لـ "مجموعة الفطيم " الإماراتية، واتحاد مكون من " مجموعة شركات راشد عبد الرحمن راشد و أولاده " و"امباير سينما"، و"شركة إي إم سي" الأميركية.

ومن المتوقع أن يؤدي العمل بالقطاع السينمائي إلى زيادة حجم السوق الإعلامي، وتحفيز النمو الاقتصادي من خلال المساهمة بنحو 90 مليار ريال في إجمالي الناتج المحلي، واستحداث أكثر من 30 ألف وظيفة دائمة، إضافة إلى أكثر من 130 ألف وظيفة مؤقتة بحلول 2030.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND