حكومي

آخر مقالات حكومي

صرف مليار ليرة على داريا من مخصصات إعادة الإعمار



الاقتصادي – سورية:

 

أكد رئيس "مجلس مدينة داريا" مروان عبيد، تصديق العقد الخاص بتأهيل مدخل المدينة بكلفة مليار ليرة سورية، مبيناً أن "مؤسسة الإنشاءات العسكرية" ستبدأ التأهيل خلال الأسبوع المقبل.

وأضاف عبيد لصحيفة "الوطن"، أن ما تم صرفه من المبالغ المخصصة لإعادة الإعمار، بلغ مليار ليرة فقط من بينها تجهيز بناء المستوصف والمخفر والهاتف في داريا، مبيناً أن هناك مؤسسات حكومية مثل المحكمة والمالية والسجل المدني لم يتم تفعيلها بعد.

وعن موضوع الخدمات، أشار عبيد إلى عدم وصول الكهرباء والمياه إلى المدينة، خشيةً من السرقات التي حصل بعضها، مؤكداً أن عمليات تمديد التيار الكهربائي لمنازل المواطنين ستبدأ مع بدء عودتهم.

وأوضح عبيد أن أضرار مدينة داريا تصل إلى 20% بكلفة 100 مليار ليرة، مبيّناً أن أغلب الضرر موجود في المنطقة (ب)، أما المنطقة (أ) التي سيتم إدخال الأهالي إليها في المرحلة الأولى فإن نسبة الدمار فيها لا تتجاوز 7%.

وقبل أيام، قال محافظ ريف دمشق علاء إبراهيم، إن مدينة داريا تحتاج إلى 20 مليون دولار لاستكمال أعمال الترميم وتأهيل البنى التحتية، وهو ما يعادل 8.8 مليارات ليرة تقريباً.

ووصل إجمالي ما صرفته "محافظة ريف دمشق" على البنى التحتية للمدينة إلى 5 مليارات ليرة، منها 3 مليارات خلال 2017 وملياران منذ مطلع 2018.

وفي 28 آب الماضي، سمحت المحافظة لأهالي داريا بالدخول إلى المدينة والاطلاع على بيوتهم والبدء بترميمها، على أن يكون ذلك للأحياء المنظمة والمرخصة والنظامية، وفق ما ذكره لـ"الاقتصادي" عضو المكتب التنفيذي في المحافظة منير شعبان.

وستكون عملية دخول المواطنين لمدينة داريا تباعاً، حيث حددت المحافظة ثلاث مراحل لدخول 20 ألف أسرة إلى المنطقة (أ) التي تضم أحياء الشاميات والمحامين والمخفر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND