سياحة

آخر مقالات سياحة

يتوقع أن يتضاعف عدد الزوار الصينيين إلى الإمارات



الاقتصادي – الإمارات:

 

ارتفعت أعداد السياح الصينيين القادمين إلى أبوظبي، بنسبة تتراوح بين 20% إلى 40% خلال العام الجاري، مقارنة مع العام الماضي، بحسب رؤساء شركات سياحية صينية وشرق أوسطية.

وأشار رؤساء الشركات السياحية المشاركين في ملتقى "ميت تشاينا" في أبوظبي، إلى أن عدد الزوار الصينيين إلى الإمارات عامة وأبوظبي خاصة، سيتضاعفون خلال الفترة المقبلة، وستحتل الصين المرتبة الأولى للسياح في أبوظبي.

وانطلقت الدورة السابعة من ملتقى "ميت تشاينا" في "مركز ياس للمؤتمرات"، بمشاركة 160 شركة سياحية منها 85 شركة من كبريات الشركات السياحية الصينية، و75 شركة سياحية ووكلاء شركات سياحية من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وشهدت فعاليات الملتقى عقد اجتماعات بين المشترين الصينيين وموردي السياحة الإقليمية، إضافة إلى جلسات مركزة مع خبراء السياحة الإماراتيين والإقليميين، وزيارة لمتحف اللوفر وأهم المعالم السياحية لأبوظبي، ومن المقرر أن يختتم الملتقى أعماله اليوم.

ويذكر أن قرارات الحكومة الإماراتية بمنح رعايا الصين تأشيرة الدخول عند الوصول لأي من منافذ الدولة ساهم في تعزيز توافد الزوار الصينيين إلى الدولة، فضلاً عن النمو الكبير في أعداد الرحلات الجوية المسيّرة من قبل الناقلات الجوية الوطنية من وإلى الصين، والتي تقدر بـ30 رحلة أسبوعياً.

وتشهد العلاقات الثنائية بين الإمارات والصين تطورات ملحوظة على الصعد كافة، ويترجمها تنامي مؤشرات التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، فضلاً عن التواجد المؤثر للعديد من الشركات الصينية في أسواق الدولة، ونمو أعداد الزائرين الصينيين لمختلف إماراتها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND