أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

بدأ المطيري حياته العملية في مؤسسة النقد أخصائياً اقتصادياً في 2003



الاقتصادي – السعودية:

 

وافق مجلس إدارة مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" على تعيين تركي بن ضيف الله المطيري وكيلاً للمحافظ للأبحاث والشؤون الدولية.

ويأتي تعيين المطيري عوضاً عن فهد بن إبراهيم الشثري الذي كان يشغل المنصب منذ 2016، حتى تم تعيينه في يوليو (تموز) الماضي بمنصب وكيل لمحافظ المؤسسة للرقابة.

وبدأ المطيري حياته العملية في مؤسسة النقد أخصائياً اقتصادياً في 2003، وتم إلحاقه بـ"صندوق النقد الدولي" بواشنطن دي سي في أميركا عام 2012، ليصبح مستشاراً للمدير التنفيذي للمملكة لدى "صندوق النقد الدولي".

وفي 2015، اختير المطيري لوظيفة مدير تنفيذي مناوب للمملكة لدى البنك الدولي في واشنطن دي سي، وفي عام 2018 أصبح مستشاراً لمحافظ مؤسسة النقد.

ومثّل المطيري المملكة في العديد من اجتماعات مجموعة العشرين ولا سيما اجتماعات الشربا (ممثلي قادة دول مجموعة العشرين) بصفته المساعد من عام 2015 وحتى منتصف عام 2018، بالإضافة لذلك مثّل المؤسسة في عدد من ورش العمل واللجان المحلية والدولية.

والمطيري حائز على درجة الماجستير في الاقتصاد من "جامعة ولاية فلوريدا" أميركا، كما حصل على شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف من "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن" بالظهران في تخصص نظم المعلومات الإدارية إلى جانب عدد من الدورات المتخصصة في المجال الاقتصادي والمالي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND