تنمية

آخر مقالات تنمية

ستسهم مشاريع البنية التحتية في تحفيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل



الاقتصادي – الإمارات:

 

توقعت دراسة حديثة صادرة عن شركة الاستشارات الإدارية "استراتيجي & ميدل إيست"، أن يبلغ إنفاق الإمارات على مشاريع البنية التحتية 1.2 تريليون درهم (350 مليار دولار) حتى 2038.

ورجحت الدراسة أن تنفق السعودية 1.1 تريليون دولار على مشاريع البنية التحتية خلال الفترة الممتدة من 2019 إلى 2038.

وتضمنت توقعات الدراسة، أن يصل إنفاق الدول غير الأعضاء في "منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية" إلى أكثر من 57 تريليون دولار، على مشاريع البنية التحتية خلال السنوات العشرين المقبلة، مقابل 34 تريليون دولار ستُنفقها دول المنظمة.

وذكرت الدراسة أن تريليونات الدولارات التي تنفقها الدول، على مشاريع التعدين والنفط والغاز والكهرباء والمياه والبنية التحتية للنقل، ستسهم في تحفيز النمو الاقتصادي، وخلق فرص العمل، ودعم الاستراتيجيات الوطنية الأوسع.

وأشارت الدراسة إلى توجه صناع القرار في الدول غير الأعضاء بـ"منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية" إلى تعزيز الإنفاق المحلي على مشاريع البنية التحتية.

وتوقعت دراسة أخرى لـ"مؤسسة بيزنيس مونيتور إنترناشيونال" الخاصة بالتحليل المالي، أن يصل حجم الإنفاق على مشاريع البنية التحتية في الإمارات إلى 330.25 مليار درهم بحلول 2026.

وذكرت الدراسة التي صدرت في أغسطس (آب) الماضي، أن الإمارات احتلت المركز 20 عالمياً في سوق الإنشاءات خلال العام الماضي.

وبلغت قيمة عقود البنية التحتية في الإمارات خلال الربع الأول من العام الجاري، نحو 12.1 مليار درهم (3.3 مليار دولار)، حسب دراسة لـ"شركة بي إن سي نتورك"، شبكة معلومات البناء والتشييد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND