معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

يجمع الحدث العالمي مسؤولين حكوميين وخبراء في قطاع الطاقة



الاقتصادي – الإمارات:

 

تستضيف أبوظبي أعمال الدورة السنوية الثالثة لـ"منتدى الطاقة العالمي" يومي 12 و13 يناير (‏كانون الثاني) المقبل،  تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويتناول الحدث العالمي الذي يجمع تحت مظلته مسؤولين حكوميين، وخبراء في قطاع الطاقة وقادة فكر، التداعيات الجيوسياسية والجيواقتصادية، على منظومة الطاقة ذات الطابع المتغير.

ومن المقرر أن يركز جدول أعمال "المنتدى الطاقة العالمي"، على قضايا تتعلق بمستقبل قطاع النفط والتحول الرقمي بمجال الطاقة، ونهج التنويع الذي تتبناه الدول المنتجة للطاقة والشركات العاملة في هذا المجال، فضلاً عن التركيز على قضايا إقليمية فيما يتعلق بالطلب على الطاقة بدول شرقي آسيا، والتقنيات المبتكرة في مجال الطاقة.

وينظم الحدث الذي يستمر على مدار يومين "المجلس الأطلسي" بالشراكة مع "وزارة الطاقة والصناعة" وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، و"شركة مبادلة للاستثمار".

ويتناول المنتدى أهمية مصادر الطاقة بجميع أشكالها، سواء النووية أو النفط أو الغاز أو الطاقة المتجددة، كما يكتسب طابعاً جوهرياً من حيث التنوع في قائمة المتحدثين والقضايا التي سيتناولها.

وشهدت دورة العام الماضي من المنتدى، مشاركة أكثر من 450 شخصية من جميع أنحاء العالم، حيث ضمت قائمة الحضور وزراء ورؤساء تنفيذيين، وإعلاميين وخبراء في قطاع الطاقة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND