مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

ارتفع الين الياباني أمام الدولار 0.04% إلى 111.07 ين



الاقتصادي:

 

زاد الدولار اليوم الثلاثاء بشكل عام أكثر من ربع درجة مئوية أمام منافسيه من بقية العملات الرئيسية، أي 0.25% ليصل المؤشر إلى 95.39، ويعد المستفيد الأكبر من النزاعات التجارية.

ودفعت مخاوف من تصعيد محتمل للنزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين المستثمرين لشراء العملة الأميركية، بالمقابل تضررت عملات الأسواق الناشئة بشكل خاص، إذ يخشى المستثمرون أن تكون هذه الأسواق ضحية لتصاعد الخلاف التجاري، وفقاً لـ"رويترز".

وأوضحت "رويترز" أن المهلة الخاصة بالمقترحات الأميركية لفرض رسوم جديدة على السلع الصينية تنتهي يوم الخميس المقبل، وزاد الدولار 7% منذ منتصف أبريل (نيسان) الماضي مع بداية التوترات التجارية.

ويستطيع الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعد المهلة المحددة يوم الخميس، تنفيذ خطته لفرض رسوم جمركية على سلع صينية تتجاوز قيمتها 200 مليار دولار، إلا أنه لم يتضح بعد سرعة تنفيذ ذلك.

وارتفع الين الياباني أمام الدولار 0.04% إلى 111.07 ين، وتخلى بذلك عن جزء من مكاسبه التي لامست 110.90 ين خلال التعاملات الصباحية المبكرة اليوم الثلاثاء، وصعد الين كذلك أمام اليورو 0.2% إلى 128.84 ين.

وهبط الجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوى في أسبوع مقابل الدولار اليوم الثلاثاء مع زيادة الشكوك بين المستثمرين بشأن التقدم الذي تحققه مباحثات انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي ومستقبل قيادة "بنك إنجلترا المركزي".

واستقر الدولار يوم الإثنين قرب أعلى مستوى في أسبوع وسط مخاوف بشأن التجارة العالمية بعد أن وصلت مفاوضات التجارة بين الولايات المتحدة وكندا لطريق مسدود.

وأقبل المتعاملون على شراء الدولار يوم الإثنين مقابل الجنيه الاسترليني والدولار الكندي، ويعد الدولار الأميركي أكبر مستفيد من النزاعات التجارية بفضل وضعه كعملة احتياطي رئيسية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND