حكومي

آخر مقالات حكومي

لم تتلق الوزارة شكاوى بشأن رفع أسعار مستلزمات المدارس



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قالت "وزارة الاقتصاد الإماراتية" إنها ستغرم التجار ومنافذ البيع في حال ثبوت عمليات تلاعب بأسعار السلع وخاصةً مستلزمات المدارس والقرطاسية بقيمة تتراوح بين 50 إلى 100 ألف درهم.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة هاشم النعيمي قوله إن أكثر من 650 منفذ بيع وجمعية تعاونية في الدولة التزموا ببيع مستلزمات المدارس والقرطاسية بتخفيضات 50% مقارنة مع المكتبات ومنافذ البيع الأخرى.

وبين النعيمي أن الوزارة لم تتلق خلال الفترة الأخيرة أية شكاوى من المستهلكين بشأن بيع مستلزمات المدارس والقرطاسية بأسعار مبالغ فيها.

وينص قانون حماية المستهلك في الإمارات على فرض غرامات تصل إلى مليون درهم على التجار ومنافذ البيع التي يثبت احتكارها للسلع، كما يتضمن فرض غرامات 100 ألف درهم على منافذ البيع التي ترفع أسعار أية سلعة دون الحصول على موافقة رسمية من "وزارة الاقتصاد".

وليست المرة الأولى التي تنبه فيها "وزارة الاقتصاد" على مخالفات رفع الأسعار، حيث أكدت الشهر الماضي ونهاية 2017 أنها ستفرض غرامات على كل جهة سواءً مورد أو تاجر أو منفذ بيع ممن يرفع الأسعار فوق تلك الرائجة في السوق المحلية بحجة تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

واستقبلت مدارس الإمارات الأحد الماضي نحو مليون و100 ألف طالب، وتبدأ 1,182 مدرسة في أبوظبي ودبي والمناطق الشمالية، (من بينها 573 مدرسة خاصة دولية) بتوزيع 7.4 مليون كتاب مدرسي على الطلبة، منها 2.2 مليون كتاب للمدارس الحكومية في أبوظبي، و2.4 مليون كتاب بدبي والمناطق الشمالية، مقابل 2.8 مليون كتاب للمدارس الخاصة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND