سياحة

آخر مقالات سياحة

تبوأت الإمارات المرتبة الثانية بمراعاة رغبات المسافرين المسلمين



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

حلت الإمارات في المرتبة الأولى عالمياً بالإنفاق على السياحة الحلال بحجم إنفاق نحو 17.6 مليار دولار العام الماضي.

وحسب دراسة صادرة عن "غرفة تجارة وصناعة دبي" أوردتها صحيفة "البيان"، جاءت السعودية والكويت في المركزين الثاني والثالث بعد الإمارات، واستمرت منطقة جنوب شرق آسيا في صدارة القائمة من حيث عدد المسافرين المسلمين.

وذكرت الدراسة أن الإمارات حافظت على صدارتها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث توفر أكثر بيئات العمل تنافسية للاستثمار في أنشطة السفر والسياحة، وجاهزية التكنولوجيا المتقدمة وتقديم أفضل البنى التحتية للنقل الجوي في العالم.

ومن حيث مراعاة رغبات المسافرين المسلمين، تبوأت الإمارات إلى جانب إندونيسيا المرتبة الثانية عالمياً بعد ماليزيا، حسب مؤشر السفر الحلال العالمي.

وبلغ متوسط إنفاق الفرد من المسافرين المسلمين العام الماضي حوالي 1,374 دولار، ويتوقع أن يرتفع هذا المبلغ إلى 1,410 دولار بحلول 2020، بفضل زيادة الدخل في اقتصاديات الأسواق الصاعدة حيث تقيم غالبية المسافرين المسلمين.

وتصل تقديرات الإنفاق في شريحة السفر الحلال حالياً إلى 180 مليار دولار، ويتوقع أن يبلغ 220 مليار دولار بحلول 2020، بعد تسجيل نمو سنوي تراكمي 6.9%.

والسياحة الحلال هي تلك التي تناسب الملتزمين دينياً، من حيث عدم تقديم المشروبات الكحولية وعدم ارتياد الملاهي الليلية أو غيرها من مرافق قد تخالف المعتقد الديني.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND