رياضة

آخر مقالات رياضة

انتقل رونالدو إلى جوفنتوس هذا الصيف مقابل 112 مليون يورو



الاقتصادي:

 

واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي "جوفنتوس" الإيطالي صناعة الحدث في إيطاليا، بعد تصدره ترتيب قائمة أعلى اللاعبين دخلاً في الدوري الإيطالي "الكالشيو" للموسم الجاري بتحقيق صافي دخل بلغ 31 مليون يورو متقدماً على نجم نادي "ميلان" جونزالو هيجوايين برصيد 9.5 مليون يورو وزميله في "اليوفي" باولو ديبالا بـ7 ملايين يورو.

ونشرت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية القائمة التي تضمنت 8 لاعبين من فريق "السيدة العجوز" (لقب جوفنتوس) ولاعبين من "ميلان" هما الأرجنتيني هيجوايين والحارس دونا روما، ولاعب من "انترميلان" هو أسامواه.

وذكرت الصحيفة أن أن دخل "الدون" البرتغالي يبلغ 3 أضعاف الأرجنتيني هيجوايين نجم "الميلان"، وأكثر من 4 أضعاف دخل زميله الأرجنتيني الآخر باولو ديبالا.

وسجّل لاعبو "السيدة العجوز" حضورهم بشكل قوي في التشكيلة الأعلى دخلاً في الدوري الإيطالي "الكالشيو" فجاء البوسني ميراليم بيانيتش رابعاً برصيد 6.5 ملايين يورو ثم البرازيلي دوجلاس كوستا بـ6 ملايين يورو.

وشملت القائمة نجمي خط الدفاع الإيطالي جورجيو كيلليني وبونوتشي إضافة إلى زميلهما في الفريق كانسيلو وكذلك لاعب خط الوسط إيمري تشان.

وجاء تربع رونالدو على القائمة بعدما انضم لصفوف "جوفنتوس" قادماً من نادي "ريال مدريد" الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة مقابل 112 مليون يورو في عقد يمتد لأربع سنوات.

وظهر اسم البرتغالي رونالدو ضمن القائمة النهائية للمرشحين لأفضل لاعب في العالم لعام 2018 التي أصدرها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم الإثنين، تحت اسم جائزة "ذا بيست"، ويرافق رونالدو من المرشحين كل من اللاعب محمد صلاح "ليفربول" الإنجليزي والكرواتي لوكا مودريتش "ريال مدريد".

ومن المنتظر أن يعلن "فيفا" عن هوية الفائزين بجوائز الأفضل يوم 24 سبتمبر (أيلول) الجاري في الحفل السنوي لجوائز "فيفا" الذي تستضيفه العاصمة البريطانية لندن.

وشهدت القائمة الأولية للمرشحين للحصول على جائزة "ذا بيست"، وجود أفضل لاعبي الكرة حول العالم وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكي كيفين دي بروين وزميله إيدن هازارد والفرنسي أنطوان جريزمان وزميليه كيليان مبابي ورافائيل فاران، بالإضافة إلى الإنجليزي هاري كين واللاعب محمد صلاح والكرواتي لوكا مودريتش.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND