تنمية

آخر مقالات تنمية

تفوقت الإمارات على دول منطقة الشرق الأوسط



الاقتصادي – الإمارات:

 

أحرزت دولة الإمارات المرتبة الـ9 عالمياً، ضمن قائمة أكثر 10 دول تم البحث عنها في العالم على الإنترنت، لبدء نشاطات تجارية أو تأسيس مشاريع صغيرة ومتوسطة، وفق تقرير جديد أصدرته "SEMrush".

وذكرت "SEMrush"، المنصة المتخصصة بمجال التسويق الرقمي في بيان اطلع عليه "الاقتصادي"، أن الإمارات تفوقت وفق التصنيف على كثير من الدول الأخرى ضمن منطقة الشرق الأوسط، باستخدام عبارة "كيفية بدء عمل تجاري في …".

وتعد الإمارات إحدى الدول الخليجية الثلاث التي ظهرت في القائمة، حيث سجلت كل من السعودية والكويت المرتبة 30 و34 على التوالي، وذلك من أصل 195 دولة تم البحث عنها لتأسيس مشاريع صغيرة ومتوسطة خلال الأشهر الـ12 الماضية.

وفقاً لدراسة "SEMrush"، فقد شملت قائمة أكثر 10 دول تم البحث عنها عبر الإنترنت كل من الهند، سنغافورة، الفلبين، أستراليا، كندا، نيوزيلندا، باكستان، جنوب أفريقيا، الإمارات، وعاشراً ماليزيا.

وقالت تقارير رسمية مؤخراً إن الإمارات تحتضن حوالي 350 ألف شركة صغيرة ومتوسطة، أي ما يعادل أكثر من 94% من إجمالي عدد الشركات التي تم تأسيسها في الدولة.

وتساهم الشركات الصغيرة والمتوسطة بأكثر من 60% من الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات، كما تسعى لزيادة النسبة إلى 70% بحلول 2021.

وخلال 2017، أصدرت أبوظبي نحو 9,412 رخصة تجارية جديدة، مقارنةً مع 9,089 رخصة جديدة في 2016، بينما أصدرت دبي 19,877 رخصة جديدة العام الماضي.

وتوفر "SEMrush" لعملائها الأدوات اللازمة من أجل احتلال مواقع متقدمة في مجالاتهم، وتطال خدماتها نحو مليوني متخصص في التسويق، كما ترتبط بشراكات مع أكثر من 10 آلاف وكالة حول العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND