قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

جعلت الشركة تعلم الرياضيات أشبه بقراءة قصة ومشاهدة فيلم ممتع



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

يمكن للطلاب الذين يدرسون الرياضيات بالأساليب التقليدية، أن يصيبهم الملل من المعادلات الرياضية المعقدة والمسائل والمفاهيم والنظريات، ومن ثم، كره كل ما يتصل بهذه المادة العلمية، لكن هذا الأمر لا ينطبق على الطلاب الذين يتعلمون الرياضيات عبر الدروس والوسائل التي تقدمها "شركة واضح" السعودية، التي انطلقت في سوق التعلم عبر الإنترنت منذ 2014.

تأسست "شركة واضح" على يد رائد الأعمال السعودي وسام يغمور، وحددت هدفاً لها بجعل تعلم الرياضيات نشاطاً ممتعاً كمشاهدة فيلم أو قراءة قصة، ويقوم عملها على فكرة تقديم الرياضيات عبر منصتها الإلكترونية بطريقة جديدة مبتكرة، معتمدة على الفيديوهات المبسطة.

ويشرف على الشركة مهندسون ومدرسون ذوي تجارب وخبرة كبيرة في مجال التعليم وفي مجال التطبيقات الهندسية العملية، من شأنهم أيضاً تهيئة الطلاب والطالبات للتخصص في ميادين علمية وهندسية مستقبلاً.

وينطلق فريق الشركة في عمله من نقطة تغيير الطرق السائدة والكلاسيكية لتعليم الرياضيات في المملكة، إذ إنه في أي درس رياضيات تقليدي، يتم تعريف الطلاب أولاً بالمفهوم الرياضي الذي لا يعرفون من أين جاء، وما سبب أهمية معرفته، ثم يطلب منهم استخدام هذا المفهوم في حل المشاكل المجردة، وهذا لا يعني أي شيء بالنسبة لهم.

أما "شركة واضح" فتعمل على تغيير ذلك، عبر إعادة كتابة دروس الرياضيات في شكل قصص وربطها بالتطبيقات الواقعية العملية التي يستخدمها الطلاب يومياً، بعد ذلك تنتج هذه الدروس في شكل مقاطع فيديو متحركة لا تزيد عن 3 دقائق. كما يقدم للطلاب الكثير من التمارين لحلها حتى يتأكدون من أنهم فهموا الدروس.

والأسس التي يعتمد عليها الفريق في صناعة الدروس، هي أسس علمية مأخوذة من آخر الأبحاث في مجال التصميم التعليمي وعلم النفس الإدراكي، فكل كلمة وكل حركة يد وكل إشارة مدروسةٌ بعناية لتصنع فارقاً في مدى استيعاب وفهم الطالب للمادة.

وتلقت الشركة استثمارات من "مركز أرامكو لريادة الأعمال"، بعد أن تخرجت من مسرعة الأعمال السعودية "فلات 6 لابز جدة" في فبراير(شباط) 2016.

وتعمل "شركة واضح" على تطوير وسائلها، بعد قراءة كل جديد في سوق التعليم عن بعد، والتطوير يتمثل بالتبسيط والتسهيل المستمر لعلم الرياضيات، والذي أصبح بمثابة هوية للشركة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND