تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سيشهد منتدى الأعمال عقد أكثر من 80 اجتماعاً بين رجال الأعمال



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال وكيل " وزارة الاقتصاد" لشؤون التجارة الخارجية عبدالله بن أحمد آل صالح، إن قيمة التبادل التجاري بين الإمارات وغانا بلغ 4.4 مليارات درهم (1.2 مليار دولار) خلال العام الماضي.

وأشار آل صالح في فعاليات "منتدى الأعمال والاستثمار بين الإمارات وغانا" إلى اهتمام الإمارات بتعزيز العلاقات التجارية وتعميق أواصر التعاون مع غانا، كونها من أكثر الاقتصادات تطوراً في منطقة غرب أفريقيا.

وأكد آل صالح توجه العديد من الشركات الإماراتية للاستثمار في قطاعات البنية التحتية والاتصالات والسياحة في غانا، مما يسهم في تعزيز اقتصادها، وجذب المستثمرين إليها وإقامة شراكات قوية معها.

ومن المقرر أن تشهد فعاليات "ملتقى الأعمال والاستثمار بين الإمارات وغانا" عقد العديد من ورش العمل واستعراض تجارب المؤسسات وكيانات الأعمال في البلدين، لتحفيز الاستثمار والشراكة بين الجانبين، كما سيتم عقد أكثر من 80 اجتماعاً بين رجال الأعمال من الجانبين.

وشارك في "ملتقى الأعمال والاستثمار بين الإمارات وغانا" الذي عقد في أكرا ويستمر لمدة يومين، وفداً إماراتياً يضم ممثلين عن العديد من الجهات الحكومية، وكيانات الاستثمار، إلى جانب مسؤولين اقتصاديين ورجال أعمال.

وسجلت أرقام التبادل التجاري بين البلدين نمواً ملحوظاً في السنوات القليلة الماضية، حيث بلغ حجم التجارة المتبادلة غير النفطية  بين الجانبين 8.2 مليار درهم في نهاية 2016.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND