نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

استحوذت مبادلة للبترول على 44% من شركة غازبروم نفط – فوستوك



الاقتصادي – الإمارات:

 

استحوذت شركة "مبادلة للبترول" التابعة لشركة "مبادلة للاستثمار"، و"الصندوق الروسي للاستثمار المباشر" على حصة إجمالية قدرها 49% في شركة "غازبروم نفط – فوستوك"، التي تشغل 13 حقلاً نفطياً في منطقتي تومسك وأومسك.

وتمت الصفقة من خلال استحواذ "مبادلة للبترول" على 44% من شركة "غازبروم نفط – فوستوك"، فيما اشترى "الصندوق الروسي للاستثمار المباشر" الحصة المتبقية وهي 5%، وفقاً لـ"CNN عربية".

وبموجب صفقة البيع، سيحدد أطراف الشراكة، استراتيجية طويلة الأمد لتنفيذ المشروع المشترك، الخاص بتطوير عدد من حقول النفط في منطقتي تومسك وأومسك غرب سيبيريا، من خلال التركيز على تعزيز كفاءة عمليات الاستكشاف والإنتاج في الحقول والموارد الهيدروكربونية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "مبادلة للبترول" بخيت سعيد الكثيري: "يعتبر استحواذ مبادلة على حصة 44% في غازبروم نفط – فوستوك، خطوة جديدة وهامة على طريق النمو المستدام والربحي، من خلال أول دخول لها إلى السوق الروسية، حيث سيشكل إضافة قيمة لمحفظة إنتاج النفط الحالية التابعة لنا"

وأوضح أن هذه الشراكة ستتيح لـ"مبادلة للبترول"، فرصاً استثمارية كبيرة، في الوقت الذي ستساهم أيضاً في تطوير خبراتها في مجال إنتاج النفط والغاز، وتعزيز قدراتها في تقنيات الاستكشاف والإنتاج.

وتأتي هذه الصفقة، بعد أن اشترت شركة "مبادلة للبترول" و"الصندوق الروسي للاستثمار المباشر"، في مايو (أيار) الماضي، كامل حصة "غازبروم" البالغة 49%، في شركة "غازبروم نفط – فوستوك".

ويبلغ الاحتياطي المؤكد والمحتمل للموارد الهيدروكربونية التابعة لشركة "غازبروم نفط – فوستوك" حوالي 300 مليون برميل نفط، فيما سجل إنتاج النفط 1.6 مليون طن في 2017، بواقع 33 ألف برميل يومياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND