تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

سيحصل الطلاب على تدريب في تخصيص الأصول واختيار الأمن وإدارة الملفات



الاقتصادي – لبنان:

 

 

أطلقت " كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال OSB " في "الجامعة الأميركية في بيروت AUB" برنامج إدارة الاستثمار (IMP)، الأول من نوعه في لبنان والمنطقة، الهادف إلى تعزيز تجربة التعلم وردم الهوة بين النظرية والممارسة المالية من خلال صندوق استثمار يديره طلاب الكلية بمليون دولار.

وسيعزز البرنامج الدراسي الذي يستمر عامين، من مهارات الطلاب الموهوبين في مجال الأعمال، من خلال تزويدهم بفهم شامل لإدارة الاستثمار.

وسيحصل الطلاب الذين تم اختيارهم للانضمام إلى البرنامج، بالتوازي مع الصفوف الدراسية المعتادة، على تدريب في تخصيص الأصول، اختيار الأمن، إدارة الملفات، التقييم، وتحليل الاقتصاد الكلي والصناعة.

وسيتم تدريب الطلاب كمحللين في أبحاث الأسهم، وسينتقلون في العام الثاني من البرنامج ليصبحوا مديري ملفات، وسيتضمن البرنامج صفاً في الاستثمارات التطبيقية، يتم تدريسه من قبل ممارس في شركة إدارة استثمارات رائدة.

ويدير برنامج إدارة الاستثمار الأستاذين في العلوم المالية بالجامعة الأميركية، الدكتور ابراهيم جمالي والدكتور وسيم دبوق.

وقال عميد الكلية الدكتور ستيف هارفي "إن أحد الضرورات الأساسية لدينا ككلية إدارة الأعمال هو التحول من مجرد توفير تعليم كلية إدارة الأعمال إلى توفير تجربة كلية إدارة الأعمال التي هي أكثر شمولاً".

وخلال البرنامج، سيسترشد الطلاب باللجنة الاستشارية للاستثمار، وهي مجموعة مركزة من الممارسين الماليين الرائدين وأعضاء هيئة التدريس في "كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال".

وتأسست "الجامعة الأميركية في بيروت" بـ1866 وتعتمد النظام التعليمي الأميركي الليبرالي للتعليم العالي كنموذج لفلسفتها التعليمية ومعاييرها وممارساتها، وهي جامعة بحثية تدريسية، تضم أكثر من 900 عضو هيئة تدريسية، وجسماً طلابياً يضم حوالي 9,100 طالب وطالبة.

وتقدّم الجامعة حالياً أكثر من 120 برنامج للحصول على البكالوريوس، والماجيستر، والدكتوراه، والدكتوراه في الطب، كما توفّر تعليماً طبياً وتدريباً في مركزها الطبي الذي يضم مستشفىً بـ420 سريراً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND