مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

تشكل ودائع غير المقيمين 11.5% من رصيد الودائع لدى الجهاز المصرفي



الاقتصادي – الإمارات:

 

ارتفع الرصيد التراكمي لودائع غير المقيمين في بنوك الدولة إلى 196.1 مليار درهم، منذ يناير (كانون الثاني) 2018 وحتى نهاية يوليو (تموز) الماضي، وهو أعلى مستوى له منذ نحو عامين، بحسب أرقام "مصرف الإمارات المركزي".

وأظهرت أرقام المركزي أن ودائع غير المقيمين تشكل نحو 11.5% من إجمالي رصيد الودائع لدى الجهاز المصرفي في الدولة والبالغ 1.695 تريليون درهم.

وبلغ إجمالي القروض المقدمة من قبل الجهاز المصرفي في الدولة لغير المقيمين 134.7 مليار درهم مع نهاية يوليو 2018 مقارنة مع 132.9 مليار درهم في نهاية الشهر ذاته من 2017.

وتمثل قروض غير المقيمين ما نسبته 8.3% من إجمالي رصيد الائتمان المقدم من الجهاز المصرفي، والبالغ 1.623 تريليون درهم تقريباً.

وأوضحت أرقام المركزي أن ودائع العملاء غير المقيمين في بنوك الدولة، تفوقت على قروضهم بمقدار 61 مليار درهم، خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري.

وتشير أرقام المركزي إلى الثقة التي يتمتع بها الجهاز المصرفي في الدولة، من قبل المستثمرين الأجانب، في ظل وجود العديد من المحفزات التي تساعد على جذب المزيد من الأموال، ومن ضمنها ارتفاع أسعار الفائدة على الودائع.

وأظهرت إحصائيات صادرة عن المركزي سابقاً، تفوق قيمة الودائع المصرفية لدى البنوك العاملة في الدولة على القروض بـ53.5 مليار درهم، في أبريل (نيسان) الماضي.

واستقطبت البنوك الوطنية ودائع بقيمة 37.3 مليار درهم خلال الربع الأول من العام الجاري، في حين قدمت قروضاً وتمويلات بقيمة 21 مليار درهم خلال تلك الفترة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND