قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

حققت ألعاب المنصة نحو 31 مليون تحميل منذ انطلاقها



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

سلسلة الإخفاقات التي مُني بها رائد الأعمال الأردني حسام حمّو وفريقه عند محاولتهم تأسيس شركة متخصصة بصناعة الألعاب الإلكترونية، وانتهت بإغلاق الشركة، جعلتهم يوجهون أنظارهم إلى منحى آخر لا يبتعد عن ميدان الألعاب المخصصة للهواتف الذكية، وهو تعريب الألعاب العالمية ومنحها روحاً تناسب المستخدم العربي والمحلي.

تعاون حمو مع رائد الأعمال الأردني صهيب ذياب، ليطلقا معاً "منصة طماطم" عام 2013، والتي نمت لتصبح واحدة من أكبر منصّات الألعاب العربية، التي تستهدف تعريب الألعاب العالمية وتقديمها للمستخدم العربي عبر الهواتف الذكيّة بنظامي "الأندرويد" والـ"آي أو إس".

وخلال شهور قليلة من ولادة المنصة، استطاعت أن تطلق عشرات الألعاب ووصل عدد تحميلاتها إلى أكثر من 4 ملايين تحميل، الأمر الذي اعتبره فريق المنصة علامة نجاح، تجذب اهتمام المستخدمين العرب وكان إشارة للانطلاق بشكل أكبر في تطوير الألعاب وتعديلها بما يناسب المستخدم في المنطقة.

وتعمل المنصة الأردنية على توسيع نشاطها بمجال نشر الألعاب في المنطقة العربية، والتعاقد مع أكبر مطوّري الألعاب والاستوديوهات في العالم، لتعريب وتطوير نسخ ألعاب عالمية ناجحة، كما يفتح فريق المنصة الباب أيضاً لمطوّري الألعاب بمختلف مستوياتهم لنشر ألعابهم عبر المنصة لتتبناها.

ووصل عدد الألعاب التي أطلقتها "منصة طماطم" إلى حوالي 40 لعبة رقمية لنظامي "أندرويد" و"آي أو إس"، وحققت أكثر من 31 مليون تحميل، ويستخدمها أكثر من 3.5 مليون مستخدم شهرياً، الأمر الذي جعل المنصة الأردنية من أكثر منصات الألعاب التي لها سوق واعد في الأردن والشرق الأوسط.

ونالت ألعاب المنصة الأردنية استحسان وإعجاب "شركة أبل"، حيث طرحت الأخيرة 22 لعبة على قوائم الألعاب التي تنصح بتحميلها.

وتستهدف "منصة طماطم" حالياً العمل على التوسّع في أسواق الخليج العربي وشمال أفريقيا، وهو الذي جعلها تقدم على فتح مكتب لها في القاهرة.

وتقدم المنصة دعماً خاصاً لطلاب الجامعات، إذ تتيح لهم الفرصة للانضمام الى فريق مجربي الألعاب ومشاركة أفكارهم مع فريق برمجة وتطوير الألعاب، كما تعمل على ابتكار ألعاب للمستخدم الأردني مثل لعبة "عوض ملك التوصيل" ولعبة "هز الحديد تطويف"، بعد أن طورت وعربت العديد من الألعاب كلعبة "كيوي"، وطرحتها في السوق الأردنية.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND