رياضة

آخر مقالات رياضة

يتواجد سلجادو قبل كل مباراة رسمية لمنتخب مصر دون الإقامة فيها



الاقتصادي:

 

قرر " الاتحاد المصري لكرة القدم " (الجبلاية) بشكل رسمي منح لاعب "ريال مدريد" السابق ميشيل سلجادو مبلغ 90 ألف جنيه (5 آلاف دولار) مكافأة له عن كل مباراة رسمية يتواجد فيها سلجادو مع منتخب "الفراعنة".

ووافق مجلس اتحاد الكرة المصري على تحمل مكافأة سلجادو الذي يشغل منصب المستشار الفني للمكسيكي خافيير أجيري مدرب منتخب مصر لكرة القدم.

وتأتي هذه الخطوة من قبل الاتحاد المصري، وفقاً لاتفاق بين المدرب المكسيكي خافيير أجيري الذي تولى مهمة تدريب منتخب "الفراعنة" بعد المونديال الروسي، واتحاد كرة القدم في مصر.

ومن المقرر أن، ينال المدرب أجيري 120 ألف دولار شهرياً (1.4 مليون دولار سنوياً)، يتحمل منها أجيري رواتب المدرب العام جوزيه تيتو ومخطط الأحمال ومحلل الأداء، بينما يتحمل "الجبلاية" مكافأة الإسباني سلجادو.

وذكرت تقارير صحفية مصرية، أن راتب سلجادو أثار الكثير من التخطبات داخل أروقة الاتحاد المصري بين مؤيد ومعارض على منح سلجادو المبلغ المذكور، كون سلجادو سيتواجد في المعسكرات والمباريات فقط دون أن يقيم في مصر بشكل كامل مثل المدرب أجيري ومعاونيه الثلاثة الأساسيين.

واستقبلت الجماهير المصرية بحفاوة كبيرة المستشار سلجادو، الذي كان أول أعضاء جهاز المنتخب نزولاً لملعب "برج العرب" في القاهرة قبل انطلاق لقاء مصر والنيجر ضمن تصفيات كأس أفريقيا والذي انتهى بفوز مصر بستة أهداف نظيفة، سجّل منها اللاعب محمد صلاح هدفين.

وقال سلجادو بعد المباراة: "قدمت مصر مباراة كبيرة واستحقت الفوز أمام النيجر، أتنافس مع أجيري من أجل مصر واللاعبون لديهم مهارات عالية".

وانتقد خبراء الكرة في مصر انضمام ميشيل سلجادو إلى الجهاز الفني لمنتخب مصر، كون الإساني سلجادو لا يملك تاريخاً حافلاً كمدرب سوى أنه مدير أكاديمية رياضية في الإمارات.

وبرز ميشيل سلجادو المولود في 22 أكتوبر (تشرين الثاني) 1975، مع نادي "ريال مدريد" الإسباني منذ عام 1999 وفاز مع الفريق الملكي ببطولة الدوري الإسباني "الليجا" وبطولة دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج" أكثر من مرة.

ولقب سلجادو بـ"رئيس الدفاع الأسباني" خلال الفترة الماضية، لأنه حقق إنجازات لم يحققها أي مدافع إسباني منها تحقيقه لدوري الأبطال مرتين، وحقق كأس الانتركونتننتال مع "ريال مدريد"، هذا بالطبع قبل إنجازات راموس وبيكيه مع "ريال مدريد" و"برشلونة" حالياً.

ولعب سلجادو مع منتخب إسبانيا لكرة القدم من عام 1998 حتى 2006، خاض خلالها نحو 55 مباراة دولية، ويعتبر أحد أفضل المدافعين في الجهة اليمنى الذين مروا على إسبانيا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND