عقارات

آخر مقالات عقارات

تم إنجاز 10 آلاف شقة سكنية جديدة في دبي خلال 8 أشهر



الاقتصادي – الإمارات:

 

شهدت دبي إنجاز 47 مشروعاً عقارياً خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، وفرّت حوالي 13.83 ألف وحدة سكنية جديدة، بحسب "دائرة الأراضي والأملاك".

وأشار مدير عام أراضي دبي سلطان بطي بن مجرن إلى أن المشاريع الجديدة وفرت 10 آلاف شقة سكنية جديدة، و364 مجمعاً سكنياً، تقدم 2,258 وحدة تاون هاوس و1,575 فيلا.

وأضاف بن مجرن أنه خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، قام ألف مستثمر في دبي بتسلم عقاراتهم من خلال 900 صفقة، تجاوزت قيمتها الإجمالية 12 مليار درهم.

وقال بن مجرن: "تدل هذه الأرقام الضخمة على تفوق دبي، وما تتميز به عن نظيراتها من الوجهات الاستثمارية العالمية الأخرى، وقدرتها على الدخول في منافسة رابحة مع الآخرين".

وأكد أن البيئة العقارية الجاذبة للاستثمارات في دبي، تحققت بفضل التزام المطورين بالقوائم والأنظمة، ما أسهم في إسعاد المستثمرين وجذب المزيد من الأموال.

وخلال النصف الأول من العام الجاري، شهدت دبي إنجاز 4,049 مبنى، بقيمة إجمالية بلغت 18 مليار و856 مليون درهم، بحسب بيانات "مركز دبي للإحصاء".

وبلغ عدد المباني المنجزة في دبي خلال العام الماضي 7,271 مبنى بقيمة إجمالية وصلت إلى 28 مليار و300 مليون درهم، وبمعدل إنجاز يومي بلغ 20 مبنى.

وتأتي دبي في مقدمة المدن الأكثر جذباً للاستثمارات والمشاريع العقارية، نظراً لانخفاض الضريبة وجودة البنية التحتية، وإتاحة التملك بنسبة 100% للمستثمرين الأجانب في مناطق مختارة، علاوة على إطلاق العديد من المبادرات الحكومية لتسريع معاملات المستثمرين داخل البلاد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND