تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

طالب كلارك بخفض سعر برميل النفط إلى نحو 52 دولاراً للبرميل



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال رئيس "طيران الإمارات" تيم كلارك إن أسعار وقود الطائرات مبالغ فيها بشكل كبير، مطالباً بخفضها، على أن يكون سعر برميل النفط نحو 52 دولاراً للبرميل.

وأضاف خلال مقابلة مع "CNBC عربية" على هامش "مهرجان الطيران" في لندن أن "طيران الإمارات" باتت تشتري النفط الآن بأسعار أعلى بنسبة 44%، مقارنةً بالعام الماضي.

وتابع كلارك: "أنا من الأشخاص الذين يقولون إن أسعار الوقود مبالغ فيها، فإذا كان البرميل يباع عند 77 دولاراً أو 83 دولاراً، فإن سعره في الواقع يجب ألا يتعدى 52 دولاراً".

وذكر رئيس "طيران الإمارات" أنه على الشركات التي تقول أنه لا يمكنها تحقيق أرباح بسعر 52 دولاراً للبرميل، أن تجد طريقة أخرى لتحقيق الأرباح.

وتحتل شركة "طيران الإمارات" المركز الرابع عالمياً بعدد الركاب الذي بلغ 289 مليون راكب خلال العام الماضي، وفقاً لتقرير الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا".

ويصل حجم أسطول "طيران الإمارات" إلى 271 طائرة، فيما يصل عدد موظفيها إلى نحو 102.66 ألف موظف، وتخدم الناقلة نحو 150 محطة، في حين يبلغ معدل استلام الطائرات في الناقلة، طائرتين كل 5 أسابيع.

وسجلت "طيران الإمارات" أرباحاً صافية بقيمة 2.8 مليار درهم (762 مليون دولار) خلال السنة المالية 2017 – ‏‏2018، بنمو 124% عن أرباح السنة المالية 2016 – 2017.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND