رياضة

آخر مقالات رياضة

باتت أوساكا أول لاعبة يابانية تحرز لقب كبير في كرة المضرب



الاقتصادي:

 

نالت لاعبة كرة المضرب اليابانية نعومي أوساكا المصنفة 19 عالمياً، جائزة بطولة أميركا المفتوحة للتنس "فلاشينج ميدوز"، البالغة 3.8 مليون دولار، بعد فوزها على الأميركية سيرينا ويليامز 2-0 أمس السبت.

وأوردت وكالة "رويترز"، أن اليابانية أوساكا باتت أول يابانية تحرز لقب إحدى بطولات التنس الأربع الكبرى (أميركا المفتوحة، أستراليا المفتوحة، فرنسا المفتوحة، ويمبلدون) لفئة السيدات.

وأظهرت اللاعبة أوساكا (20 عاماً) أنها تمتلك أعصاباً قوية يوم السبت، ساهمت بجعلها الأفضل خلال المباراة، إلا أن المباراة ستبقى في الأذهان طويلاً بسبب الجدل الذي حدث في المجموعة الثانية عندما غضبت الأميركية سيرينا في وجه الحكم كارلوس راموس

وقالت أوساكا خلال مراسم التتويج: "الجميع كانوا يشجعون سيرينا، أشعر بالأسف أن الأمور انتهت بهذه الطريقة".

وشرحت أوساكا شعورها بالأسف بالقول: "كانت تريد حقاً حصد لقبها 24 في البطولات الأربع الكبرى أليس كذلك؟ الجميع يدركون ذلك، كان ذلك على اللوحات الإعلانية في كل مكان".

وتابعت: "لطالما كنت أحلم دائماً باللعب أمام سيرينا في نهائي أميركا المفتوحة لذا أنا فخورة جداً أنه كان بوسعي فعل ذلك".

وبهذا الفوز، حرمت أوساكا، نظيرتها الأميركية سيرينا ويليامز من معادلة الرقم القياسي وحصد لقبها 24 في البطولات الأربع الكبرى، بدورها قالت سيرينا: "لقد كانت تتحلى بتركيز كبير، أعتقد أنها عندما كانت تسنح لي الفرصة لكسر إرسالها كانت ترد بإرسال رائع".

وأكملت ويليامز: "بكل أمانة هناك الكثير يمكنني تعلمه من هذه المباراة، أتمنى أن أتعلم الكثير من ذلك".

وحظي سلوك أوساكا بإعجاب الكثيرين إذ كان من الواضح تحليها بالتواضع والهدوء وظهر ذلك أيضاً على تعليقاتها بعد الفوز باللقب وخلال المؤتمر الصحفي.

وولدت نعومي أوساكا في 16 أكتوبر (تشرين الأول) 1997، في أوساكا باليابان، وباتت ثاني لاعبة آسيوية فقط، تتوج بلقب كبير، بعد الصينية لي نا.

وبدأت أوساكا مسيرتها الاحترافية في 2013، وعمرها 15 عاماً، وانتقلت إلى نيويورك، عندما كان عمرها 3 سنوات، وشاركت لأول مرة في قرعة مسابقة تابعة لبطولات اللاعبات المحترفات في 2014، وفازت على سمانثا ستوسور في الدور الأول، قبل أن تخسر أمام أندريا بيتكوفيتش في ذلك الوقت.

ووصلت اليابانية نعومي أوساكا إلى أعلى تصنيف في مسيرتها الاحترافية وهو المركز الـ17، وذلك في يوليو (تموز) 2018، وتحتل حالياً المركز الـ19 عالمياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND