حكومي

آخر مقالات حكومي

لا يشمل القرار الشركات التي تؤسس كمحافظ استثمارية عقارية



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قراراً يسمح للشركات المملوكة لـ"شركة الدار العقارية" بتملك للعقارات في أبوظبي، بنسبة لا تقل عن 50% من رأس المال بشكل مباشر أو غير مباشر.

ونص القرار الذي ورد في صحيفة "الخليج" على أن الشركات المسموح لها بالتملك لا تشمل الشركات التي تؤسس كمحافظ استثمارية عقارية.

وحسب القرار، لا ينال من هذا الحق تملك الأشخاص من غير مواطني الدولة أو من في حكمهم لأسهم أو حصص في هذه الشركات، وينفذ القرار من تاريخ صدوره في 25 يوليو (تموز) 2018.

وهبطت أرباح "شركة الدار العقارية" 11% إلى 1.1 مليار درهم (14.2 فلساً للسهم)، مقارنةً مع 1.2 مليار درهم أرباح النصف الأول من العام الماضي.

وتعد الدار أكبر شركة عقارية في أبوظبي، ومن أبرز الشركات العاملة في القطاع على مستوى المنطقة، إذ تملك محفظة قوية من الأصول العقارية المتنوعة، وتسعى لضخ مزيد من الاستثمارات خلال الأعوام المقبلة بهدف تعزيز نمو الإيرادات المتكررة.

وعقب صدور القرار السيادي، قفز سهم "شركة الدار العقارية" أكثر من 1% اليوم الأحد مع حلول الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت الإمارات، بالغاً 1.92 درهم بسيولة 2.56 مليون درهم.

واعتبر اقتصاديون أن القرار الخاص بالدار العقارية يساهم في إعطاء نقلة نوعية لأداء السوق العقاري بأبوظبي ما يدفعها لمزيد من التوسع ويسرّع من وتيرة إنجازها للمشاريع في ظل المستويات السعرية الحالية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND