مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

العذل: يوجد 4 ملفات للاكتتاب العام والطرح بانتظار الموافقات الرسمية



الاقتصادي – السعودية:

 

 

قال مدير إدارة الإدراج في شركة السوق المالية السعودية "تداول" نايف صالح العذل إن العديد من الشركات العائلية تستعد للإدراج خلال 2019 و2020.

ونقل موقع "أرقام" عن العذل قوله إن هناك 4 ملفات للاكتتاب العام والطرح بالسوق الرئيسية والسوق الموازية "نمو" والصناديق العقارية المتداولة بانتظار الموافقات الرسمية.

وجاء كلام المدير خلال "ملتقى الإدراج في السوق المالية"، المنعقد اليوم الأحد في " الغرفة التجارية الصناعية بالرياض "، بين خلاله أن منظومة السوق المالية زارت نحو 1,500 شركة خلال 3 أعوام لتوعيتها بأهمية الادراج والطرح بالسوق السعودي.

ويعد ملتقى الإدراج ثاني ملتقى نظمته "تداول" خلال 2018، امتداداً لجهودها في تعزيز تفاعلها مع الشركات والمستثمرين ورفع الوعي من خلال تنظيم الملتقيات وورش العمل حول جوانب عديدة تشمل علاقات المستثمرين وحوكمة وتصنيف الشركات، إضافةً إلى إصدار نسخة جديدة من دليل الإدراج كمرجع استرشادي للشركات والمستثمرين وكافة المتعاملين في السوق.

وتعتبر الشركات العائلية أحد أهم القطاعات المساهمة في الناتج الإجمالي الإقليمي، وأحد أهم وجهات التوظيف في القطاع الخاص.

ويُتوقع أن تواجه معظم الشركات المملوكة عائلياً في دول "مجلس التعاون الخليجي" تحديات نقل الملكية والإدارة خلال العقد القادم، إذ تظهر دراسة أعدها "مجلس الشركات العائلية الخليجية" أن 52% من الشركات في دول الخليج، تعكف حالياً على الانتقال من الجيل الثاني إلى الثالث، لتبلغ بذلك منعطفاً حرجاً يتمثل في نقل ملكيتها وإدارتها العليا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND