حكومي

آخر مقالات حكومي

تتوزع الوظائف على القطاع المالي والمصرفي والتأمين والتجزئة والسياحة



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أبرمت "وزارة الموارد البشرية والتوطين" 13 مذكرة تفاهم مع عدة جهات حكومية اتحادية ومحلية، بغية توفير 3,500 فرصة وظيفية للمواطنين خلال 100 يوم.

وحسب ما أوردت صحيفة "البيان، تتوزع الوظائف المقرر تأمينها للمواطنين على:

1,000 فرصة وظيفية في القطاع المالي والمصرفي.

500 فرصة أخرى في قطاع التأمين.

2,000 فرصة في كل من قطاعي التجزئة والسياحة.

وتم توقيع الاتفاقيات خلال الحفل الذي تم تنظيمه مؤخراً في مقر المسرعات الحكومية بحضور وزير الموارد البشرية والتوطين ناصر بن ثاني الهاملي ووكيل الوزارة لشؤون الموارد البشرية سيف أحمد السويدي الذي وقع المذكرات ممثلاً عن الوزارة.

ومن المقرر أن تنظم الوزارة بفندق انتركونتننتال سيتي في دبي 17 سبتمبر (أيلول) الجاري يوماً مفتوحاً للتوظيف في القطاع المالي والمصرفي، وفي 18 الشهر ذاته سيتم تنظيم يوم آخر للتوظيف في قطاع التجزئة، إضافةً إلى يوم مفتوح للتوظيف في قطاع السياحة 19 سبتمبر.

وبحثت الموارد البشرية و"لجنة فرص العمل" في أبوظبي الشهر الماضي سبل توفير ما لا يقل عن 10 آلاف فرصة عمل للمواطنين في القطاعين الخاص والحكومي خلال 5 أعوام.

وتبذل الوزارة جهوداً مستمرة في إطار توظيف المواطنين وتقليل البطالة، حيث أطلقت في وقت سابق من العام مبادرة مسرعات جديدة، لتعزيز التوطين في القطاعين المالي والمصرفي، من خلال توفير نحو 1,500 وظيفة للمواطنين والمواطنات.

وقالت الوزارة في مايو (أيار) الماضي إن هناك 3,000 وظيفة شاغرة للمواطنين في قطاعات الاتصالات والتكنولوجيا والنقل والعقار، بواقع ألف وظيفة لكل قطاع.

وبلغ عدد موظفي الوزارات والجهات الاتحادية في الدولة 101 ألفاً و610 موظفين، حتى نهاية الربع الثالث من العام الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND