قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

دخلت الشركة قوائم فوربس كواحدة من أفضل الشركات المصرية الواعدة في 2016



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

بدأت الفكرة باستديو على هيئة كشك صغير يتنقل من شارع لآخر في المدن المصرية، ويمنح أي مواطن فرصة الدخول والحديث لمدة دقيقتين عن أفكاره وأحلامه ومشاكله والتعليق على الحياة السياسية، ليتم تصويره ومن ثم بث الفيديو على "يوتيوب" تحت اسم برنامج: ذيع انت.

بعد نجاح تلك الفكرة وشعبية برنامج: ذيع انت عام 2010، قرر صاحبها الشاب المصري شريف حسني تطوير المشروع إلى شركة لاكتشاف المواهب، تحمل اسم "شركة ذيع انت"، وتتخصص باكتشاف مواهب الشباب المصريين من الهواة، عبر كشك متنقل، ومساعدتهم في نشرها على أوسع نطاق.

وصور حسني العديد من المقابلات مع مواطنين مصريين عاديين، وتنوعت المواضيع من المشكلات التي تواجه المناطق الريفية إلى التطلعات والآمال، وأصبح يتلقى باستمرار طلبات من أشخاص لتصويرهم وهم يغنون، فتطورت الفكرة ليطلق مؤسس برنامج ذيع انت برنامجاً جديداً هو: ذيع موهبتك، لجذب المواهب، وخلال شهور قليلة هي فترة عرض حلقات البرنامج الجديد، حقق أكثر من 7.5 مليون مشاهدة على "يوتيوب"، وأصبح البرنامجان بمثابة منبر للشباب الموهوبين.

وأدخل الفريق بعض التعديلات على الكشك الأساسي من حيث التصميم، عبر تجهيزه من الداخل بميكرفون وكاميرات لتصوير المتسابقين وشاشة خارجية تبث لجمهور الشارع، أداء الواثقين في موهبتهم، ثم حدد حسني وفريقه 10 محافظات للسفر إليها لتصوير الموسم الأول من ذيع موهبتك، وهي: القاهرة والجيزة والمنصورة ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية، والإسكندرية، والزقازيق، وشبين الكوم، المحلة الكبرى.

حقق البرنامجان اللذان أطلقتهما "شركة ذيع انت" نجاحاً ملموساً على المستوى المحلي، ما انعكس مباشرةً على نموذج العمل ودفع عدة محطات تلفزيونية لبث مقاطع من "ذيع انت" كفقرات ترفيهية بين البرامج، وتمكن حسني على إثر ذلك من جمع تمويلٍ قدره 1.6 مليون دولار.

وحقق برنامج "ذيع انت" 20 مليون مشاهدة على "يوتيوب"، بينما تضاعفت مشاهدات "ذيع موهبتك" لتبلغ 50 مليون مشاهدة، واستقطب الأخير رعاية عددٍ من الشركات العالمية الكبرى في مصر، من بينها "شركة أورانج" و"شركة كوكاكولا"، إضافة إلى عقد شراكة مع "شركة تيوب ستار نتوورك" لإنتاج البرامج. وعبر البرنامجين، عرضت الشركة مواهب أكثر من 400 شخص من 25 مدينة مصرية.

كما أدرجت مجلة "فوربس" اسم "شركة ذيع انت" ضمن قائمة أفضل 20 شركة واعدة في مصر لعام 2016.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND