سياحة

آخر مقالات سياحة

تعتبر ألمانيا من أهم الأسواق المصدرة للسياح البحريين إلى دبي



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال نائب رئيس أول علاقات الشركاء في "مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري" حمد بن مجرن إن دبي تستهدف استقطاب مليون سائح بحري بحلول 2020، مستفيدة من تنوع المنتج السياحي الذي تقدمه للزوار.

ونقلت صحيفة البيان عن بن مجرن قوله إنه يتم العمل مع شركات عالمية، من أجل توسيع شبكتها وزيادة أعداد المسافرين البحريين الوافدين إلى دبي، وذلك في إطار استراتيجيتها لتعزيز مساهمة سياحة الرحلات البحرية في تحقيق "رؤية دبي السياحية 2020" التي تستهدف الوصول إلى 20 مليون سائح.

وأوضح بن مجرن أن ألمانيا تعتبر من أهم الأسواق المصدرة للسياح البحريين إلى دبي، حيث تستحوذ على ثلثي السياح البحريين في دبي بنسبة تصل إلى 70%، يليهم السياح البريطانيين، مشيراً إلى أنه يتم العمل على استقطاب زوار بحريين من أسواق أخرى مثل الصين وروسيا.

وأوضحت دراسة اقتصادية صادرة عن "غرفة تجارة وصناعة دبي"، أن عدد السفن التي وصلت "مبنى حمدان بن محمد للسفن السياحية"  في "ميناء راشد" ارتفع من 93 في موسم 2013 – 2014 إلى 156 سفينة في 2016 -‏‏‏‏‏‏2017، بنسبة نمو قدرها 68%.

وتحتضن دبي "ميناء راشد" أكبر وأحدث ميناء في الشرق الأوسط، فيما يستمر موسم السياحة البحرية في الإمارة من نوفمبر (تشرين الثاني) إلى مارس (آذار)  من كل عام.

وتسعى الدولة إلى تعزيز منتج السياحة البحرية من خلال تطوير محطات السفن البحرية في المدن الساحلية الإماراتية لاسيما في دبي وأبوظبي، الأمر الذي يسهم في نمو هذا القطاع وتعزيز مساهمته في نمو الاقتصاد الوطني.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND