تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغ حجم التجارة المتبادلة بين البلدين 1.7 مليار دولار في يوليو الماضي وحده



الاقتصادي – الإمارات:

 

بلغ حجم التبادل التجاري بين الإمارات والولايات المتحدة 13.3 مليار دولار خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، فيما بلغ حجم التجارة المتبادلة بين البلدين في يوليو (تموز) الماضي وحده 1.7 مليار دولار.

ووصلت قيمة الصادرات الإماراتية إلى الولايات المتحدة خلال يوليو الماضي إلى 378.5 مليون دولار، بينما بلغت الصادرات الأميركية إلى الإمارات 1.3 مليار دولار خلال الشهر نفسه، بحسب بيانات على موقع "وزارة التجارة الأميركية".

وسجلت قيمة الصادرات الإماراتية إلى الولايات المتحدة 2.8 مليار دولار خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، بينما بلغت الصادرات الأميركية إلى الإمارات 10.5 مليارات دولار خلال الفترة نفسها.

وتقوم الإمارات بتصدير وإعادة تصدير العديد من السلع إلى الولايات المتحدة، خاصة السلع الإلكترونية والاستهلاكية والأحجار الكريمة وغيرها من السلع غير النفطية.

وتعد الإمارات أكبر سوق للصادرات الأميركية في منطقة الشرق الأوسط، خاصة في مجال الآلات ومعدات النقل والطيران والصناعات والأغذية والمنتجات المعدنية.

وتشهد العلاقات الاقتصادية بين الإمارات والولايات المتحدة نمواً متواصلاً، وتقوم كلا البلدين على تعزيز التعاون في مختلف المجالات التجارية والاستثمارية بما يلبي التطلعات التنموية للجانبين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND