حكومي

آخر مقالات حكومي

يسعى المجلس لرفع نسبة الإماراتيات العضوات لديه إلى 20% بحلول 2020



الاقتصادي – الإمارات:

 

توقعت رئيس "مجلس سيدات أعمال دبي" رجاء عيسى صالح القرق أن يتخطى عدد أعضاء المجلس حاجز 1,000 عضو في نهاية العام الجاري.

وأضافت القرق أن سيدات الأعمال من الإمارات ودول "مجلس التعاون الخليجي" والشرق الأوسط وشمال أفريقيا يستحوذن على 29% من إجمالي عضوات المجلس، في حين تشكل سيدات الأعمال من أوروبا 37%، ومن آسيا 19%، ومن الولايات المتحدة 9%، في حين تشكل سيدات الأعمال من إفريقيا 6%.

وأشارت القرق إلى تنوع مجالات عمل الأعضاء في "مجلس سيدات أعمال دبي"، لتشمل الخدمات المالية، وتقنية المعلومات، والرعاية الطبية والصحية، والتعليم، والتصميم، إضافة إلى المأكولات والمشروبات والإعلام.

وأضافت القرق أن "مجلس سيدات أعمال دبي" يعمل حالياً على رفع نسبة الإماراتيات العضوات لديه، من 10% إلى 20% بحلول 2020.

وذكرت أن المجلس يضع استراتيجية جديدة له، تقوم على عدة ركائز، أبرزها جذب المشروعات والأعمال النسائية من أسواق خارجية إلى دبي، وتحديث وتطوير البرامج التطويرية والتدريبية، لتغطي موضوعات مستحدثة ومبتكرة تتواءم مع الأهداف الحكومية المرتبطة بـ"خطة دبي 2021″، و"مئوية الإمارات 2071″ و"استراتيجية دبي الصناعية 2030″.

وتابعت رئيس "مجلس سيدات أعمال دبي" : "إن المجلس سيركز خلال الفترة المقبلة على لقاءات التعارف، وتبادل الخبرات، والفعاليات المتنوعة التي تسهم في تعزيز شبكة علاقات الأعضاء مع سيدات الأعمال".

ويعد "مجلس سيدات أعمال دبي" منصة إماراتية متخصصة بتمكين النساء ودعمهن في التطور الشخصي والمهني على مستوى الإمارة وخارجها، ويهدف إلى تعزيز حضور المرأة في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والحياة العامة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND