منوعات

آخر مقالات منوعات

انخفضت عملة بتكوين بـ1.56% إلى 6,287 دولاراً في التعاملات المبكرة اليوم



الاقتصادي:

 

واصلت العملات الافتراضية تراجعها اليوم الإثنين لتزيد من حجم خسائرها منذ بداية العام الجاري، وتخسر نحو 640 مليار دولار من قيمتها السوقية الإجمالية.

وانخفضت عملة بتكوين بـ1.56% إلى 6,287 دولاراً في التعاملات المبكرة اليوم، في حين هبطت عملة الإيثريوم 2.03% عند 197.4 دولاراً، حسب "موقع أرقام".

وهبطت العملات الافتراضية على مدار خمسة من الأسابيع الستة الماضية وسط مخاوف من أن تبني الأصول الرقمية على نطاق أوسع سيأخذ وقتا أطول من المتوقع.

وعزز تلك المخاوف في عطلة نهاية الأسبوع بعدما علقت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية التداول مؤقتاً على سهمين مرتبطين بالعملات الافتراضية.

وحقق سوق العملات الرقمية انتشاراً واسعاً خلال الأعوام الماضية، وفي ديسمبر (كانون الأول) الماضي قفزت قيمة بتكوين إلى مستوى قياسي، حيث سجلت حوالي 20 ألف دولار، الأمر الذي دفع الكثير من المستثمرين إلى الانضمام لهذا السوق.

وفي مطلع العام الجاري، اتجهت بعض الدول إلى حظر تداول العملات الرقمية، لأنها ليست آمنة، حيث أثبتت التقاير العالمية، أن بعض المتداولين يستغلونها في أعمال غير قانونية مثل التهرب الضريبي وغسيل الأموال.

وتسببت سياسة الحظر في خسارة العملات الرقمية نسبة كبيرة من قيمتها، حيث هبطت خلال الأشهر الأولى من 2018 إلى نحو 6 آلاف دولار، كما خسرت نحو خمسين مليار دولار في أغسطس (آب) الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND