منوعات

آخر مقالات منوعات

يمكن للمستخدمين تشغيل التنبيهات لتلقي إشعار عبر البريد الإلكتروني



الاقتصادي – منوعات:

 

أعلنت "شركة جوجل" أمس عن ميزة جديدة ضمن صفحة وتطبيق محرك بحثها، تمكن المستخدمين في 15 بلداً عربياً من البحث وإيجاد فرص عمل.

وبحسب بيان الشركة، فإن الميزة الجديدة تمكن المستخدمين من تشغيل التنبيهات لتلقي إشعار عبر البريد الإلكتروني كلما تم نشر وظائف جديدة.

وستتاح الميزة في كل من، السعودية ومصر والإمارات والأردن وتونس ولبنان والمغرب والجزائر والعراق والبحرين، والكويت، وقطر، وفلسطين، وعمان، ولبنان.

ويمكن للمستخدمين الوصول إلى سلسلة من النتائج عبر الويب، بعد إدخال استعلام متعلق بالوظيفة باللغة العربية (مثال: "وظائف قريبة مني") والذي يلبي احتياجاتهم.

وستتضمن النتائج تفاصيلاً لكل منصب وظيفي مثل موقعه الدقيق وتاريخ نشره وتفاصيل حول الوظيفة من صاحب العمل، بمجرد اتخاذ قرار التقدم لوظيفة ما، سيعاد توجيه المستخدم إلى موقع الشركاء حيث تم نشر الشاغر لأول مرة.

وتعتبر الميزة الأحدث من سلسلة ميزات تقوم "جوجل" بتحديثها لمحرك البحث الخاص بها باللغة العربية هذا العام مثل منشورات "جوجل"، وتجربة البحث أثناء رمضان، مع استمرار نمو الخدمة.

وتعاونت "جوجل" لإطلاق الميزة مع 11 مواقعاً من مواقع التوظيف المحليين و الإقليميين من جميع أنحاء الوطن العربي، ومن بين الشركاء، "Bayt" و"Novojo" و"Rekrut" و"WUZZUF" وموقع "عبر فرصنا".

ومنذ بدايات نشأتها في أواخر التسعينيات أتاحت "جوجل" إمكانية بحث محتويات شبكة الإنترنت باللغة العربية، فضلاً عن إتاحة البحث الصوتي بالعربية الفصحى، أو بإحدى لهجاتها، وإطلاق خاصية الإكمال التلقائي للكلمات خلال الكتابة بالعربية، وتعريب واجهة "يوتيوب"، وتعريب خرائط "جوجل"، وموقع التواصل الاجتماعي "جوجل بلس"، وتعريب متصفح "كروم"، و"جي ميل".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND