أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تضم محفظة الدار للإستثمار 5 آلاف وحدة سكنية



الاقتصادي – الإمارات:

 

أسست "شركة الدار العقارية" " شركة الدار للاستثمار " أكبر شركة للاستثمارات العقارية المتنوعة في المنطقة، تتولى ملكية وإدارة أصول بقيمة إجمالية تتجاوز 20 مليار درهم.

وأشارت "الدار العقارية" في بيان لها على "سوق أبوظبي للأوراق المالية"، أن الشركة تعد حالياً شركة مملوكة بالكامل للدار العقارية، ولكنها ستحصل على التمويل بمعزل عنها وستعمل على إصدار صكوك جديدة.

وتضم محفظة الدار للإستثمار، 5 آلاف وحدة سكنية وأكثر من 500 ألف متر مربع من المساحات التجارية ومساحات البيع بالتجزئة الرئيسية، كما تضم "ياس مول" والمقر الرئيسي لشركة "الدار العقارية" وبرجي "صن آند سكاي" و 2,400 غرفة فندقية أغلبها في جزيرة ياس.

ويأتي تأسيس الشركة في أعقاب المرسوم الأخير الصادر عن "المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي" بشأن تملك الشركات المملوكة لـ"الدار العقارية" للعقارات في أبوظبي.

وأصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الأحد الماضي، قراراً يسمح للشركات المملوكة للدار بتملك للعقارات في أبوظبي، بنسبة لا تقل عن 50% من رأس المال بشكل مباشر أو غير مباشر، على أن الشركات المسموح لها بالتملك لا تشمل الشركات التي تؤسس كمحافظ استثمارية عقارية.

وتعد الدار أكبر شركة عقارية في أبوظبي، ومن أبرز الشركات العاملة في القطاع على مستوى المنطقة، إذ تملك محفظة قوية من الأصول العقارية المتنوعة، وتسعى لضخ مزيد من الاستثمارات خلال الأعوام المقبلة بهدف تعزيز نمو الإيرادات المتكررة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND