رياضة

آخر مقالات رياضة

يعد باريس سان جيرمان أغنى الأندية الأوروبية



الاقتصادي:

 

يدرس نادي "باريس سان جيرمان" الفرنسي، إنشاء عملة افتراضية يتمكن من خلالها معجبوه وأنصاره حول العالم، الحصول على مكافآت وعروض حصرية، ليكون بذلك أول نادي كروي يصدر عملة افتراضية حول العالم في حال تطبيقه ذلك الأمر.

ونشر النادي الباريسي بالاشتراك مع موقع "كوين تلجراف" بياناً ذكر فيه أنه يريد المشاركة مع منصة بلوك تشين "سوسيوس.كوم" عبر استراتيجية مبتكرة من شأنها جعل الفريق أكثر اقتراباً من أنصار النادي.

وقال المدير التنفيذي لنادي "باريس سان جيرمان" مارك أرمسترونج بهذا الخصوص: "باريس مصمم على الاستفادة من الفرص التي يمكن أن توفرها العملة الافتراضية".

وأضاف: "سيكون لهذه التكنولوجيا الثورية تأثيراً كبيراً على استراتيجية العمل الشاملة للنادي وطريقة تعاملنا مع قاعدتنا الجماهيرية".

ويعد "باريس سان جيرمان" الفرنسي واحداً من أغنى الأندية الأوروبية، بعد الثورة التي أحدثها في الكرة الفرنسية وضمه أبرز نجوم العالم.

وضم "البياسجي" (لقب باريس سان جيرمان) إلى صفوفه النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في موسم 2017 من نادي "برشلونة" الإسباني مقابل 222 مليون يورو.

وعملت إدارة الفريق الباريسي خلال السنوات القليلة الماضية للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج" لأول مرة في تاريخ النادي، لكن الفريق إلى الآن رغم إنفاق الكثير من الأموال لم يحالفه الحظ في نيل لقب البطولة الأكثر شعبية في أوروبا.

ويحاول المدرب الجديد للفريق توماس توخيل، أن يكون المدرب الذي يعبر النادي الباريسي من خلاله إلى لقب "الشامبيونزليج" هذا الموسم بداية من تخطي عقبة أندية "ليفربول" الإنجليزي و"نابولي" الإيطالي و"سيرفينا زفيزيدا" الصربي في الدور الأول من البطولة.

وحصل نادي "باريس سان جيرمان" الموسم الماضي على لقب بطولة الدوري الفرنسي "الليج 1" وهي المرة السابعة في تاريخه، ونال لقب كأس فرنسا 12 مرة.

وتأسس النادي الباريسي في أغسطس (آب) 1970 وذلك بعد دمج كل من نادي "باريس" الذي تأسس في عام 1969 ونادي "استاد سان جيرمانوا" الذي تأسس في عام 1904.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND