تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

يتوقع أن تكشف أبل عن ثلاثة أحجام مختلفة لآيفون بمواصفات وأسعار مختلفة



الاقتصادي:

 

تعقد شركة "أبل" الأميركية المصنعة لهواتف "آيفون" مساء اليوم الأربعاء مؤتمرها السنوي، ومن المنتظر أن تكشف فيه عن مجموعة من الأجهزة الجديدة، إلا أن تسريبات كشفت عن جزء منها، فما هو جديد الشركة؟

ونشرت "أبل" في خطوة غير مسبوقة تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تدعو فيها للانضمام لمشاهدة الحدث، الذي سيبث مباشرة على الإنترنت الساعة 05:00 بتوقيت جرينتش من مقرها الرئيسي "أبل بارك" في كوبرتينو.

ومن المنتظر أن تكشف "أبل" وفقاً للتسريبات عن ثلاثة أحجام مختلفة للهاتف بمواصفات وأسعار مختلفة، فضلاً عن الجيل الرابع من ساعة "أبل" الذكية، إضافة إلى عدد من الملحقات المثيرة للاهتمام، أهمها أحدث نظام تشغيل "IOS".

3 هواتف آيفون:

تتحدث أبرز التكهنات عن أن "أبل" ستصدر 3 أجهزة نقالة جديدة بينها "iPhone X S" و"iPhone X S plus"، الذي سيكون أكبر جهاز أيفون تطلقه الشركة بحجم شاشة 6.5 إنش (بوصة).

وتضم الهواتف بطاريات جديدة على شكل حرف "L" لإضافة عمر أطول للبطارية، وتشمل الهواتف على مساحة تخزين داخلية تصل إلى 512 جيجا بايت، مزودة بإطارات من الفولاذ لحمايتها من الصدأ.

وذكر الصيني مينج تشي كو المعروف بنقل تسريبات "أبل" أن، الشركة الأميركية زودت الهواتف بمعالج "A12" الجديد، بالإضافة إلى كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل.

ومن المنتظر أن تظهر الهواتف بثلاثة ألوان هي الأسود والأبيض والذهبي، وتتضمن هذه الأجهزة خاصية التعرف على الوجه.

وأوضح مينج كو، أن النموذج "iPhone Xs" تم تزويده بشاشة 5.8 بوصة، ويستخدم لوحات "OLED" ويبدأ سعره من 800 دولار، أما النموذج "iPhone Xs Max" فتم تزويده بشاشة بقياس 6.5 بوصة ويستخدم لوحات "OLED" ويبدأ سعره من 900 دولار.

ساعة ذكية:

ينتظر أن تعلن "أبل" عن جيل جديد من ساعتها الذكية "Apple Watch Series 4" (أبل ووتش 4)، وذلك عبر إطلاق نسختين بحجم أكبر بنسبة 15% وذات دقة أعلى مما يمكنها من عرض معلومات أكثر على الشاشة.

وتتميز هذه الساعة بتزويدها بميزات ذكية من خلال تطوير مستشعرات جديدة لمراقبة الصحة، وتعقب التمارين الرياضية والاتصال.

أجهزة ماكنتوش جديدة:

تخطط الشركة الأميركية لإطلاق اثنين من أجهزة "ماكنتوش" الجديدة، حيث يتوقع البعض إصدار نسخة جديدة من جهاز "ماك بوك" ليكون الإصدار الجديد "ماك بوك إير"، بالإضافة إلى إطلاق نسخة جديدة من جهاز "ماك بوك ميني"، فهو حاسب صغير لا يحتوي على شاشة ولا يستهدف هذا النوع المحترفين.

آيباد جديد:

ومن بين الأجهزة التي تطلقها "أبل"، هو جهاز حاسب آيباد الجديد "ipad pro" بإصدار جديد من طراز 12.9 بوصة (إنش)، وإصدار آخر جديد بقياس شاشة 11 بوصة، وتدعم هذه الأجهزة نظام التعرف على الوجه مع ميزة استخدام نمط شاشة أكبر يمتد من الحافة إلى الحافة الأخرى، وبنظام تشغيلي ios 12.

أجهزة شحن لاسلكي:

يتوقع الإعلان خلال مؤتمر "أبل" إطلاق أجهزة شحن لاسلكي يمكنها شحن أجهزتها الأخرى في آن واحد، بالإضافة إلى إنتاج علبة شحن لاسلكية لسماعتها "إير بود" (AirPods).

ويتوقع أن يتواجد في مؤتمر "أبل" المزمع إقامته على مسرح "ستيف جوبز"، آلاف الصحفيين من مختلف دول العالم، وسيتم بثه مباشرة على الإنترنت من أجل أن يتابعه مستخدمي أجهزة الشركة من منازلهم.

وأصبحت "أبل" في مطلع أغسطس (آب) الماضي، أول شركة أميركية تبلغ قيمتها تريليون دولار بعد أن تجاوز سعر السهم الواحد 207 دولار.

وباعت شركة "أبل" 41 مليون جهاز حول العالم وبلغت حصتها السوقية 12%، ووصلت أرباحها مع نهاية النصف الأول من 2018 إلى نحو 11.5 مليار دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND