أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ارتفعت مبيعات زارا إلى 12 مليار يورو في 6 أشهر



الاقتصادي:

 

ارتفعت أرباح شركة "إنديتكس" المالكة لماركة بيع الملابس "زارا" بـ3% مسجلةً 1.4 مليار يورو (1.6 مليار دولار) وذلك خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.

وكشفت الشركة التي يملكها الملياردير الإسباني أمانسيو أورتيجا، عن ارتفاع مبيعاتها بنسبة 3% إلى 12 مليار يورو (13.9 مليار دولار) في 6 أشهر رغم الآثار السلبية الناتجة عن صعود اليورو.

وفي السياق ذاته، تتوقع أحد أكبر شركات بيع الملابس في العالم، نمو المبيعات في النصف الثاني من العام الجاري من 4% إلى 6% مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق.

وأوضحت الشركة، أن إجمالي هوامش الربحية ارتفعت بشكل طفيف من 56.4% إلى 56.7%، وهذا ما سيساعد على تهدئة المخاوف المتعلقة بانخفاض الربحية بعد تراجع الهامش إلى أدنى مستوياته في عقد كامل خلال العام الماضي.

وتعد ملابس "زارا" التي افتتحت أول متجر لها في عام 1975، سلسلة من المحلات التجارية التي تنتمي إلى المجموعة الإسبانية "إنديتكس".

ويمتلك مؤسس "إنديتكس" الإسباني أمانسيو أورتيجا، ماركات مثل "ماسيمو دوتي"، "بول آند بر"، Oysho، Uterqüe، Stradivarius وBershka، ويقع مقر المجموعة في لاكورونيا إسبانيا، وهي المدينة التي ينحدر منها نادي "ديبورتيفو لاكورونيا" الذي ينشط في الدوري الإسباني وتعود ملكيته لأورتيجا نفسه.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND