مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

يتوقع ألا يقل الحجم القياسي لإصدارات الصكوك عن 500 مليون دولار



الاقتصادي – الإمارات:

 

أكدت مصادر مصرفية أن "مصرف الهلال" يسوق لصكوك قياسية دولارية، وحدد السعر الاسترشادي المبدئي بها في حدود 165 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مقايضة الفائدة الثابتة والمتغيرة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن أحد البنوك المرتبة لصفقة صكوك "مصرف الهلال"، بأنه عادة لا يقل الحجم القياسي لإصدارات الصكوك عن 500 مليون دولار، متوقعةً أن يستكمل البنك بيع الصكوك في وقت لاحق من اليوم.

وأضافت المصادر، أنه "مصرف الهلال" يرتب بالصفقة بمشاركة "بنك دبي الإسلامي" و"الإمارات دبي الوطني كابيتال" و"بنك أبوظبي الأول"، و"إتش إس بي سي" و"جي بي مورجان" و"شركة نومورا الدولية" و"بنك ستاندرد تشارترد".

والصكوك الدولارية، هي سندات إسلامية لأجل خمس سنوات غير قابلة للاستدعاء، وتستخدم بهدف تعزيز رأس المال الإضافي من المستوى الأول.

وتأسس "مصرف الهلال" في 2008 من قبل "مجلس أبوظبي للاستثمار"، هو الذراع الاستثمارية لـ"حكومة أبو ظبي"، برأسمال مصرح به يبلغ 4 مليارات درهم، ويهدف إلى توفير خدمات مصرفية تتماشى مع القيم الإسلامية.

وأصدر المصرف في سبتمبر (أيلول) الماضي صكوكاً خاصة بقيمة 100 مليون دولار، فكانت الإصدار الثالث من برنامج المصرف لليورو متوسط الأجل (5 سنوات) والذي تبلغ قيمته 2.5 مليار دولار.

وبلغت قيمة الإصدار الأول في إطار برنامج اليورو 500 مليون دولار، وتستحق في أكتوبر (تشرين الأول) 2018 وتم تسجيلها في البورصة الإيرلندية، ثم الإصدار الثاني البالغ 225 مليون دولار يستحق في يناير (كانون الثاني) 2019.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND